أكرم القصاص - علا الشافعي

فنلندا تقدم مساعدة مالية قدرها 2ر4 مليون يورو لدعم الدول الأقل نماء

الأحد، 26 أكتوبر 2014 06:22 ص
فنلندا تقدم مساعدة مالية قدرها 2ر4 مليون يورو لدعم الدول الأقل نماء الأمم المتحدة
فيينا (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (يونيدو) عن تقديم فنلندا لمساعدة مالية بقيمة 2ر4 مليون يورو لدعم التنمية الاقتصادية، وزيادة القدرة التجارية فى الدول الأقل نماء خلال عامى (2014 - 2015)، من خلال العمل على بناء قدرات هذه الدول فى مجالات برامج الأمن الغذائى، الأنشطة التجارية الزراعية، والصناعات الزراعية، فضلا عن إيجاد فرص عمل خضراء.

وأشاد مدير عام منظمة (يونيدو) لى يونج بالاتفاق الذى تم توقيعه مع وزير الشئون الأوروبية والتجارة الخارجية الفنلندى لنيتى تويفاكا، واعتبره "خطوة مهمة على طريق تعزيز المزيد من العلاقات بين اليونيدو، وفنلندا"، وأشار إلى المساعدة الفنلندية على أنها مثال عملى لعلاقات المنظمة مع الجهات المانحة.

ولفت إلى دور هذه المساعدات فى تحقيق الأهداف الاستراتيجية التى حددتها الدول الأعضاء فى المنظمة بالتعاون مع الجهات المانحة، مؤكدا أن الدعم المالى يساعد فى إحراز تقدم على المسار نحو تحقيق تنمية صناعية مستدامة وشاملة.

وثمن يونج الدعم الفنلندى لمنظمة اليونيدو، فى إطار مساعدة المنظمة على بناء القدرات التجارية، وبرامج التنمية الزراعية وتعزيز قدرات "البلدان الأقل نموا"، لمساعدتها على الوفاء بالمعايير ذات الصلة فى قطاعات التجارة والصناعات الزراعية إلى جانب زيادة اندماج هذه الدول فى النظام التجارى العالمى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة