أكرم القصاص - علا الشافعي

مصادر: كل محافظة مسئولة عن تحديد موعد مسابقة مساعدى المحافظين

الأحد، 26 أكتوبر 2014 04:03 ص
مصادر: كل محافظة مسئولة عن تحديد موعد مسابقة مساعدى المحافظين اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت مصادر مطلعة إن كل محافظة مسئولة عن تحديد موعد إعلان مسابقة تعيين مساعدى المحافظين، مشيرة إلى أن المسابقة لن يتم إعلانها داخل المحافظات فى وقت واحد.

وأضافت المصادر، فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن الإعلان عن المسابقة سيبدأ اعتبارا من الغد على أن تستمر المسابقة داخل كل محافظة حوالى أسبوع حتى يتمكن عدد كبير من الراغبين فى التقدم من دخول هذه المسابقة.

وأشارت المصادر إلى أنه تم إرسال كل الشروط التى تم وضعها لاختيار المساعدين للمحافظات وذلك للعمل بها خلال اختيارهم للمساعدين والنواب.

وأكدت المصادر، أنه على رأس هذه الشروط والمواصفات هى أن يكون حاصلا على مؤهل عالٍ ولا يزيد عمره على 40 عامًا وأن يكون لديه أكثر من لغة، فضلاً عن خبرته فى التواصل المجتمعى وقادر على الإدارة ولديه خبرات قيادية مسابقة، فضلاً عن إجادته للاختبار الذى ستعقده المحافظة عند إجراء المقابلات الشخصية.

وأوضحت المصادر، أنه سيتم تشكيل لجنة داخل كل محافظة لإجراء مقابلات واختبارات للمتقدمين، مشيرًا إلى أنه فور الانتهاء من هذه الاختبارات والمقابلات سيتم عرض الذين اجتازوا الاختبار على المحافظ لاختيار العدد النهائى منهم.

وأكد أن من بين شروط المسابقة أن يكون من العاملين فى الإدارة المحلية سواء فى دواوين العموم للمحافظات أو الوحدات المحلية داخل المحافظات.

وكان اللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية، أكد أن السبب فى تأخير الإعلان عن حركة المحافظين هو عدم اختيار مساعدى المحافظين حتى الآن، لافتًا إلى أنه سيتم الإعلان عن مسابقة لاختيار 4 مساعدين للمحافظين رجلان وسيدتان، بشرط أن يكونوا من أبناء المحافظة، مشيرًا إلى أنه تم تشكيل لجنة مركزية داخل الوزارة لإعداد معايير وشروط مسابقة اختيار هؤلاء المساعدين وذلك بالتعاون مع المحافظين أنفسهم. وأكد لبيب أن قرار اختيار مساعدين للمحافظين والوزراء من الشباب يأتى على غرار تعيين نائب لوزير التربية والتعليم لشئون التدريب الفنى، مشيرًا إلى أن الحكومة تولى اهتمامًا كبيرًا بهذه الفئة، وتؤمن بدور الشباب فى الفترة المقبلة، وأنهم مصدر قوة المجتمع.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

محب لبلدة

ربنا يستر على مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد الحسينى

لجنة المحسوبية

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة