أكرم القصاص - علا الشافعي

تفاصيل الحرب على الإرهاب بسيناء.. مقتل 6 وإصابة 11 فى حملة أمنية.. وتصفية 15 فى قصف جوى.. حظر التجوال يدخل يومه الثانى.. ارتفاع عدد شهداء القوات المسلحة إلى 31.. ومصدر بـ"التعليم": الدراسة منتظمة

الإثنين، 27 أكتوبر 2014 12:42 ص
تفاصيل الحرب على الإرهاب بسيناء.. مقتل 6 وإصابة 11 فى حملة أمنية.. وتصفية 15 فى قصف جوى.. حظر التجوال يدخل يومه الثانى.. ارتفاع عدد شهداء القوات المسلحة إلى 31.. ومصدر بـ"التعليم": الدراسة منتظمة قوات جيش فى سيناء - صورة أرشيفية
شمال سيناء - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت مصادر أمنية وطبية بشمال سيناء، أن إجمالى عدد ضحايا حادث تفجير العريش الإرهابى بلغ حتى الآن 31 شهيدا و22 مصابا، وأضافت المصادر، أنه تم نقل 26 جثة من مستشفى العريش العسكرى إلى ذويهم، وجارى التعرف على 5 جثث أخرى.

كما تم نقل المصابين إلى مستشفى المعادى بالقاهرة لاستكمال العلاج من إصاباتهم بجروح وشظايا وحروق ومن بينهم 10 مصابين حالتهم خطيرة.

وأوضحت المصادر، أنه تم إبلاغ ذوى جميع من تم التعرف عليهم من الشهداء والمصابين فى المحافظات المختلفة، مشيرة إلى أن 5 من المجندين فى موقع التفجير نجوا من الحادث بأعجوبة، بينهم جندى تم العثور عليه بعد 24 ساعة من وقوع الانفجار.

من ناحية أخرى، شهد موقع التفجير عملية إزالة ورفع لأنقاض الموقع الذى تم تفجيره والتحفظ على عينات من السيارة المفخخة وأشلاء الانتحارى، ولا تزال التحقيقات فى الحادث تتواصل من قبل فريق أمنى مشكل من كل أجهزة الأمن.

وفى إطار حملة أمنية موسعة بجنوب الشيخ زويد، أعلنت مصادر أمنية بشمال سيناء تصفية 6 عناصر مسلحة وإصابة 11 آخرين، موضحة أنه تم خلال الحملة تدمير 12 بؤرة إرهابية عبارة عن عشش ومنازل، وإحراق 7 دراجات نارية تابعة لعناصر إرهابية، وأشارت المصادر إلى أن الحملة تتواصل.

وتمكنت قوات مكافحة الارهاب من تصفية 15 عنصر مسلح بمنطقتى جنوب الشيخ زويد والحسنة بوسط سيناء.

وقال مصدر أمنى لـ"اليوم السابع"، إن طائرات عسكرية قصفت أهداف لمجموعات مسلحة بمنطقة الجميعى جنوب الشيخ زويد ومنطقة شمال مركز الحسنة، وقتل خلال هذه العملية 15 عنصرا مسلحا، وتم تدمير مخزن أسلحة ولا تزال العملية تتواصل.

وحلقت فى سماء المنطقة طائرات ترصد أهدافا لمسلحين بالتزامن مع تحركات برية لمنع خروج المسلحين من مناطق اختبائهم.

وأفادت مصادر طبية أن قائمة شهداء الحادث الإرهابى بكرم القواديس تضم كلا من: (ملازم أول محمد زكريا عبد الهادى، 24 سنة، من محافظة البحيرة، والجندى تامر ماهر رجب، 21 سنة، من محافظة الدقهلية، والجندى محمود عبد الراضى عبد الرحيم، 20 سنة، من محافظة الفيوم، والجندى عبد الرحمن شعبان محمد، 21 سنة، من محافظة الفيوم، وأيمن صلاح عبد العال، 21 سنة، من محافظة المنيا، والجندى عمر عدلى محمد، 21 سنة، من محافظة المنيا، والجندى مصطفى حسن صلاح، 21 سنة، من محافظة القاهرة).

وأشارت المصادر إلى أن قائمة الشهداء ضمت أيضا كلا من: (الجندى محمد حجاج على، 21 سنة، من محافظة الأقصر، والجندى إبراهيم أحمد عبد الحليم،21 سنة، من محافظة كفر الشيخ، والجندى أحمد صابر على، 21 سنة، من محافظة الدقهلية، والجندى أحمد فتحى السيد،21، من محافظة البحيرة، والجندى أحمد سعيد إبراهيم، 21 سنة، من محافظة الشرقية، والجندى رامى السيد محمد، 21 سنة، من محافظة دمياط، والجندى عادل أحمد رمضان، 22 سنة، من محافظة البحيرة، والجندى صبرى محمد محيى الدين، 22 سنة، من محافظة الإسماعيلية، والجندى أحمد مصطفى إبراهيم، 22 سنة، من محافظة كفر الشيخ، والجندى فرج محمد فرج، 22 سنة، من محافظة الدقهلية، والجندى مازن حمدان عبود، 22 سنة، من محافظة سوهاج، والجندى محمد عصام فوزى، 21 سنة، من محافظة دمياط، والجندى كيرلس فاضل حبيب، 22 سنة، من محافظة الشرقية، والجندى مغزى زكى عوض، 21 سنة، من محافظة المنيا، والجندى شنودة أنور إسحاق، 21 سنة، من البحيرة، بجانب 7 جثث لم يتم التعرف عليها).

وأضافت المصادر، أن الحادث أسفر عن إصابة كل من: (اللواء خالد توفيق، بقطع بالقصبة الهوائية، والمقدم عصام عبد الفتاح أحمد، 39 سنة، بشظايا بالقدم اليمنى واليد اليسرى، والنقيب أحمد إيهاب غنام، 29 سنة، بكسر بالساق اليسرى، والنقيب محمد طه المسيرى، 27 سنة، بكسر بالساق اليسرى، والملازم أول أحمد عادل أحمد، 25 سنة، بشرخ باليد اليسرى، والرائد أحمد رضا أحمد، 34 سنة، بشظايا بالكتف الأيمن والجبهة والأنف).

كما أصيب كل من صف الضباط (أحمد جمال محمد، 21 سنة، وتمام صفوت تمام، 24 سنة، والمجندين إيهاب عوض عبد العزيز، 21 سنة، ومحمد محفوظ همام، 21 سنة، وإبراهيم عبد الدايم مصطفى 21 سنة، وحمادة عبد السيد، 22 سنة، زكريا أحمد فواد، 22 سنة، وحمادة محفوظ السيد، 21 سنة، وعلى جمال عبد العال، وإسلام صالح زكى، 21 سنة، وأمجد عبد الفتاح صادق، 25 سنة، جندى محمد محمد أحمد، 22 سنة، المنوفية، وعمرو رجب حنفى، 21 سنة، وحمادة معوض عبده، 21 سنة، وحمادة إسماعيل محمود، 27 سنة، ومحمد حمدى محمد 22 سنة).

وتم تطبيق حظر التجوال فى يومه الثانى بثلاث مدن بشمال سيناء لليوم الثانى على التوالى، وقال مصدر أمنى إنه تم إغلاق مدخل مدينة العريش الغربى، بدءًا من نقطة مرور الميدان غرب العريش حتى الحدود الدولية الشرقية ومناطق شمال الحسنة وقرى ومدينة رفح وقرى ومدينة الشيخ زويد ومناطق العريش.

وأشار مصدر إلى أن الأهالى التزموا بالقرار، وانتشرت فى الشوارع قوات الجيش والشرطة، التى تُطلق بين الحين والآخر نيران تحذيرية.

وفى ضربة جديدة لأجهزة الأمن التى استطاعت ملاحقة اثنين من المسلحين المتورطين فى الحادث وقد اختبأ المسلحون بمنزل وتحصنوا به.

وقال مصدر أمنى، إنه تمت محاصرة المنزل واقتحامه من قبل القوات وتمكنت من تصفية العنصرين بعد تبادل لإطلاق النار بين الجانبين.

وأكد مصدر مسئول بمديرية التربية والتعليم بشمال سيناء، أنه لم تصل للمديرية اية تعليمات بشأن تأجيل المدارس بشمال سيناء.

وأشار المصدر إلى أن العملية التعليمية بمدارس المحافظة أمس الأحد قد سارت بشكلها الطبيعى بدون تأخير وانتظم حضور كل من الطلبة والمدرسين فى المواعيد المحددة من الساعة الثامنة حتى الثانية، لافتا إلى أن مديرية التربية والتعليم تدفع بلجان لمتابعة العملية التعليمية بكل المدارس.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال القدس المحتله

افضل القول ذكر لا اله الا الله محمد رسول الله

عدد الردود 0

بواسطة:

Professor sayed Khatab

اسرائل اصدق من حماس والاخوان

تعليق رقم واحد . اسرايئل افضل من الاخوان وحماس.

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

صح كده صفى الارهابين

اوعى تقيض عليه صفى امه

عدد الردود 0

بواسطة:

lمحمود

تحية لرقم 1

عدد الردود 0

بواسطة:

د. ثابت إدريس

تحيا مصر وتحيا جيش مصر الباسل

عدد الردود 0

بواسطة:

د. ثابت إدريس

تحيا مصر وتحيا جيش مصر الباسل

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد عبدالباصط عبدالمتجلي

تنفيز الاحكام

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو عبد الله

لماذا ,,,

عدد الردود 0

بواسطة:

ابراهيم حسن

حماس والتكفيرين

عدد الردود 0

بواسطة:

حسام

اليوم السابع

الامن بخير لكن العدو غدار وخاين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة