"صحافة القاهرة": الجيش يبدأ القصاص للشهداء.. مقتل ٦ تكفيريين وإصابة ١١ وتدمير سيارتين للإرهابيين.. صفقة أيمن نور مع الإخوان فى تركيا.. كنائس المنيا والشرقية تتحول لسرادقات حزنًا على شهداء الوطن

الإثنين، 27 أكتوبر 2014 02:12 ص
"صحافة القاهرة": الجيش يبدأ القصاص للشهداء.. مقتل ٦ تكفيريين وإصابة ١١ وتدمير سيارتين للإرهابيين.. صفقة أيمن نور مع الإخوان فى تركيا.. كنائس المنيا والشرقية تتحول لسرادقات حزنًا على شهداء الوطن صحافة القاهرة
كتب سمير حسنى - أيمن رمضان - عبد الوهاب الجندى - محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"العليا للانتخابات" لن تسمح لجمعيات إخوانية بمراقبة عمليات التصويت.. الخارجية: نواجه الإرهاب بكل قوة فى إطار القانون.. "السجون": مرسى لا يستطيع تسريب ورقة، كان هذا أبرز ما تناولته صحافة القاهرة الصادرة، صباح اليوم الاثنين.



علمت "اليوم السابع" أن الدكتور أيمن نور مؤسس حزب غد الثورة والمقيم فى لبنان، أجرى زيارة خاطفة قبل أيام إلى تركيا حيث يقيم عدد من القيادات البارزة لجماعة الإخوان والمتحالفين معهم، فيما قالت مصادر مطلعة إنه أجرى خلال زيارته مجموعة من اللقاءات هناك فى إطار التمهيد لتأسيس ما سماه بالكيان الجامع لثورة يناير، وأكد "نور" فى تصريح مقتضب لـ"اليوم السابع" هذه الأنباء، مشيرا إلى أنه انتهى من زيارة إلى تركيا ثم عاد إلى لبنان، وأشار إلى أن الزيارة تضمنت مجموعة من اللقاءات التى وصفها بالعادية، لكنه رفض فى الوقت ذاته الكشف عن الشخصيات التى التقاها هناك، وأضاف: أنا ألتقى دوما كل الناس، ولا جديد فى هذا، ولا صحة لأى تحالفات الآن ولم تكن هناك اجتماعات من الأساس، واصفا الحديث عن اللقاءات التى يجريها بالشائعات الصحفية.

أعلن مصدر قضائى أن اللجنة العليا للانتخابات البرلمانية برئاسة المستشار أيمن عباس رئيس محكمة استئناف القاهرة، بدأت فى وضع الضوابط والمعايير الخاصة بمتابعة منظمات المجتمع المدنى المحلية والدولية لانتخابات مجلس النواب القادم، والتى من خلالها سيقوم أعضاء تلك المنظمات بمتابعة عمليات التصويت ورصد كل الإجراءات وقال المصدر لــ"اليوم السابع": إن اللجنة لن تسمح لأى من المنظمات سواء المحلية أو الدولية بمراقبة الانتخابات، إلا من خلال تصاريح تحصل عليها من قبل اللجنة خلال المدة التى ستحددها فى قرارها الخاص بمتابعة الانتخابات، مشيرا إلى أن اللجنة لن تسمح لمنظمات إخوانية أو موالية لهذه الجماعة الإرهابية بمتابعة الانتخابات.

- تفاصيل احتفال مرسى وأنصاره بمذبحة الشيخ زويد
- انتفاضة مصر.. الجيش يبدأ معركة الثأر
- مواطن يحرر محضراً لجاره بعد تصدع منزله بسبب التنقيب عن الآثار بالوراق
- السيسى يعطى إشارة بدء تنفيذ مشروع تداول وتخزين الحبوب



أكد الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى أن العمليات الإرهابية الغادرة لن تنال من عزيمة القوات المسلحة، بينما بدأ الجيش فى تكثيف عملياته للقصاص لشهداء الإرهاب بشمال سيناء، بعد أن أشارت التحقيقات الأولية إلى أن حادث العريش الغادر نفذته مجموعة إرهابية تعتنق الفكر التكفيرى استطاعت التسلل إلى سيناء على مدار الأشهر الماضية، فقد شنت مروحيات الجيش فى الساعات الأولى من صباح أمس، غارة جوية استهدفت بؤر الإرهاب بمنطقة الزراعات جنوب العريش، وبؤر الإرهاب بمحيط منطقة "كرم القواديس" التى شهدت الحادث الإرهابى الأخير، واستهدفت الطائرات بؤرا إرهابية خطيرة بقرى المهدية والجورة والمقاطعة والظهير، وأسفرت الغارات عن تصفية ٦ عناصر تكفيرية كانوا يستقلون سيارة دفع رباعى على طريق قرية المهدية، فقصفتهم الطائرة وتم تدمير السيارة وقتل كل من بها، كما أصيب ١١ آخرين من العناصر التكفيرية، بينما دمرت الطائرات ٧ بؤر إرهابية وسيارتين و٣ دراجات بخارية.

أكدت مصر أمس أنها تواجه الإرهاب فى سيناء بكل حسم وقوة وفى إطار القانون، وشرحت وزارة الخارجية للمراسلين الأجانب بالقاهرة فى لقاء عقد معهم بمقر الوزارة ملابسات الحادث الإرهابى فى سيناء ومدى خطورته، والإجراءات التى اتخذتها السلطات لمواجهة هذا الخطر الذى يعد ظاهرة عالمية تتطلب مواجهتها تكاتف الجهود الإقليمية والدولية، وجددت مصر للمراسلين تأكيدها أهمية وضع إطار شامل يضمن محاربة هذه التنظيمات الإرهابية المنتشرة فى المنطقة دون استثناء.

- البشير يؤكد للسيسى تضامن السودان مع مصر
- الصحافة المصرية تتوحد حول "المشروع الوطنى"
- بدء تطعيم 15 مليون طفل ضد شلل الأطفال
- هدوء حذر فى الجامعات



تحولت كنائس المنيا والشرقية إلى سرادق كبير اتشح بالسواد حزنا على فراق أبناء مصر الذين اغتالتهم أيادى الغدر فى حادث كمين كرم القواديس بالشيخ زويد، وجاءت كلمات الأساقفة الذين ترأسوا الصلاة على جثامين الضحايا لتلمس قلوب وجروح ذويهم وتلهمهم الصبر والسلوان بكلمات مفعمة بالوطنية، فخلال تشييع جنازة شنودة أنور شهيد عزبة شاهين بالمنيا - قال الأنبا مكاريوس الأسقف العام بالمنيا خلال جنازة الشهيد عادل عيد أمين من قرية بلهاسة إنه يعز علينا اليوم أن نودع ابنا بارًا وواحداً من شهداء الوطن الذين ضحوا بحياتهم من أجل أن تبقى مصر ومن أجل أن نحيا آمنين، نعزى فيه ليس أسرته فقط وإنما كل شعب المنيا بل وكل شعب مصر مسلمين ومسيحيين وجيشها الباسل، وبقدر ما نشعر بالألم الشديد بسبب هذا الغدر وبسبب ما صدر عن الذين يستبيحون دماء إخوتهم فى الوطن بقدر ذلك نشعر بالفخر الشديد أن المنيا قدمت خمسة من الشهداء بالأمس من أجل الوطن ثلاثة منهم مسيحيون، وهكذا نقف مع إخوتنا المسلمين جنبًا إلى جنب نعمل معا ونقاتل معاً ونموت معا من أجل هذا البلد، ونحن مستعدون لتقديم الكثير من أجل بقاء مصر ورفعتها ولن يستطيع أحد أن يسرق مصر منا ولن تعود مصر إلى الوراء بل سوف تستعيد مكانتها وريادتها فى الوطن العربى والعالم كله.

أعلنت وزارة التربية والتعليم استمرار الدراسة فى مدارس شمال سيناء دون توقف، وأكدت الوزارة أنه لا نية لتعطيل الدراسة حيث إن مواعيد اليوم الدراسى بعيدة تماما عن ساعات الحظر، وأكد هانى كمال المتحدث الرسمى للوزارة أن نسب الحضور فى مدارس شمال سيناء أمس بلغت أكثر من 85%، وكشف كمال أن الوزير الدكتور محمود أبو النصر يتابع الدراسة لحظة بلحظة هناك، لافتا إلى أن الوزير شكل لجنة من القيادات التعليمية للمرور على جميع المدارس هناك ومتابعتها وإبلاغ الوزارة بتقرير فورى حول الأوضاع هناك.

- الأمــن يفض مظاهــرة لأخوات الأزهر
- الغضب يجتاح سيناء الأهالى: نرفض كل أشكال الإرهاب ونقف خلف الجيش والشرطة
- محافظ البحيرة يطالب بتوعية المواطنين بالأحداث الجارية والحفاظ على مكتسبات ثورة ٣٠ يونيو
- القبض على 3 من "بيت المقدس" رصدوا الجنود قبل المذبحة



قال الدكتور حسام مغازى، وزير الموارد المائية والرى، إنه بحث مع وزير الكهرباء والسدود بجنوب السودان، جيما نونو كومبا، تحديد موعد خلال الشهر المقبل لعقد ورشة عمل بالعاصمة جوبا، لعرض دراسات الجدوى الاقتصادية الخاصة بإنشاء سد "واو" هناك بحضور ممثلى الجهات الدولية المانحة، للمساهمة فى تنفيذ المشروع، وأوضح الوزير عقب لقائه فى القاهرة مع الوزيرة السودانية، أن السد المقترح يسهم فى توفير مياه الشرب والزراعة والطاقة الكهربائية اللازمة لأبناء الجنوب السودانى بالمناطق المحيطة بموقع إنشائه وشدد على أن السد ليست له تأثيرات سلبية على مصر.

توجه سامح شكرى وزير الخارجية إلى لندن، صباح أمس الأحد، فى زيارة رسمية تستغرق يومين، يجرى خلالها مباحثات مع وزير الخارجية البريطانى ديفيد هاموند حول العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها فى مختلف المجالات، فضلا عن تناول العديد من القضايا الإقليمية والدولية التى تهم البلدين.

- "العربى" يطالب باستعادة الوثائق العربية المنهوبة من الدول الاستعمارية
- اشتعال معركة "كبائن المنتزه" بين المستأجرين وزعزوع
- سقوط 25 هاربًا من إعدام ومؤبد خلال 24 ساعة
- النهار تمنع محمود سعد من الظهور: لن نسمح بالسخرية من الجيش



نفى مصدر مسئول بمصلحة السجون تسريب الرئيس المعزول محمد مرسى خطابا كتابيا من مقر محبسه مشددا فى تصريحات لـ"الشروق" على أن مرسى يخضع لإجراءات تأمين مشددة تحول بينه وبين التواصل مع أحد من خارج السجن كما أنه لا يستطيع تمرير ورقة لأى شخص أو جهة، لافتا إلى أن الأمر ذاته ينطبق على قياديى جماعة الإخوان المحبوسين فى عدد من السجون على ذمة عدد من القضايا المختلفة، مؤكدا أن الخطاب المنسوب للرئيس المعزول والذى انتشر على مواقع التواصل الاجتماعى حيلة من جماعة الإخوان صاغه بعض المحسوبين عليهم لدغدغة مشاعر المؤيدين لهم.

بعد أيام من واقعة قطع البث على الإعلامى وائل الإبراشى أثناء تقديم حلقة برنامجه "العاشرة مساء" على قناة "دريم" قررت قناة النهار منع الإعلامى محمود سعد من تقديم حلقة السبت من برنامج آخر النهار، ورغم أن قناة النهار ومحمود سعد يتكتمان على الأسباب الحقيقية للمنع، فإن أحد العاملين بالبرنامج كشف لـ"الشروق" على أن إدارة القناة لم تبلغ سعد بإلغاء حلقة السبت الماضى واستبداله ببرنامج خالد صلاح.

- الحكومة المصرية لن تجدد اتفاقية "الرورو" مع تركيا فى إبريل
- الحبس 3 سنوات وغرامة 10 آلاف جنيه لمتظاهر الاتحادية
- ضبط 3 إرهابيين متورطين فى هجوم الشيخ زويد
- شكرى: نطالب الدول بالوقوف مع مصر فى حربها ضد الإرهاب








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة