وفد إماراتى ومحافظ الغربية يتفقدان الكوبرى العلوى بميدان الشون بالمحلة

الثلاثاء، 28 أكتوبر 2014 02:21 م
وفد إماراتى ومحافظ الغربية يتفقدان الكوبرى العلوى بميدان الشون بالمحلة اللواء محمد نعيم محافظ الغربية
الغربية - عادل ضرة - مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل، اليوم، اللواء محمد نعيم محافظ الغربية، مدير مشروعات المنحة الإماراتية لتفقد المشروعات التى يمولها الجانب الإماراتى فى محافظة الغربية.

وأكد محافظ الغربية أن الجانب الإماراتى وافق على دعم المشروعات بالمحافظة منها إنشاء كوبرى دفرة بطنطا وكوبرى هلانة على مزلقان مرور سالم بتكلفة 175 مليون جنيه.

وأكد اللواء محمد نعيم محافظ الغربية على الدور البارز والهام الذى تقوم به دولة الإمارات فى دعم المشروعات الخدمية فى مصر، من إنشاء مدارس وإسكان وكبارى ومشروعات صرف صحى.

وأضاف محافظ الغربية أننا هنا اليوم لمتابعة أعمال بناء كوبرى ميدان الشون بالمحلة والممول من المنحة الإماراتية، لتخفيف الزحام المرورى بالمدينة والتى تعد من أكبر المدن الصناعية، مشيرا إلى أن الهدف من إنشاء الكوبرى غلق ميدان الشون والذى يشهد زحاما مروريا شديدا، وفتح محاور مرورية جديدة على الكوبرى للقضاء على الزحام الشديد بالميدان.

وشرح مسئول الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة والمسئول عن تنفيذ المشروع مساحة السطح بلغت 10 آلاف متر بعرض 15 مترا، ويخدم شارع البحر وشارع نعمان الأعصر ويتم العمل على عدة مراحل لمنع التكدس المرورى بميدان الشون.

وأضاف أنه تم إنجاز 50%من إجمالى إنشاءات الكوبرى، مشيرا إلى أن هناك عدة مشكلات فى المرافق من غاز وكهرباء ومياه واجهت عمليات الإنشاء، ما أدى إلى تأخير الإنشاءات وهو ما اضطر الهيئة الهندسية المصممة للمشروع إلى تعديل التصميمات الأمر الذى أدى لزيادة التكاليف الإنشائية، وتابع بأن هناك أجزاءً من الكوبرى لم يتم البدء فى إنشائها حتى لا يتم تعطيل الحركة المرورية وحتى لا تتأثر المرافق ولتقليل التكاليف.

وأكد المدير المسئول عن تنفيذ المشروع، أنه سيتم الانتهاء من المرحلة الأولى والتى تشمل سكة زفتى وشارع البحر فى شهر يناير القادم على أن يتم البدء فى المرحلة الثانية بمنطقة العباسى الجديد بعد نقل محلات البائعين أسفل الكوبرى بعد الانتهاء من المرحلة لحين الانتهاء من المشروع.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة