بدء صرف التعويضات لسكان الشريط الحدودى.. ومصدر:950ألف جنيه للأسرة

الأربعاء، 29 أكتوبر 2014 07:47 م
بدء صرف التعويضات لسكان الشريط الحدودى.. ومصدر:950ألف جنيه للأسرة سكان الشريط الحدودى
كتب محمد الجالى - نور ذو الفقار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف مصدر رفيع المستوى لليوم السابع أنه تم منذ قليل صرف أول تعويض لقاطنى الشريط الحدودى الذى تم إخلاؤه برفح المصرية .

وأشار المصدر، إلى أن محافظة شمال سيناء بدأت اليوم فى صرف التعويضات التى بلغت قيمتها 950 ألف جنيه مصرى للأسرة الواحدة، لافتًا إلى أنه تم صرف أول تعويض بالفعل لأحد السكان ويدعى كمال إبراهيم برهوم .

وأكد المصدر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن المحافظة ستقوم غدا بصرف تعويضات 37 أسرة ممن تم إخلاء مساكنهم .

أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسى، فى وقت سابق، عدة اتصالات مع عدد من المسئولين المعنيين، لمتابعة تطورات الأوضاع فى شمال سيناء والوقوف على آخر المستجدات الجارية، سواء فيما يتعلق بسير العمليات العسكرية لتطهير سيناء من العناصر الإرهابية، أو للتعرف على التقدم الذى تم إحرازه على صعيد إخلاء الشريط الحدودى برفح المصرية والاطمئنان على أحوال قاطنى هذا الشريط الحدودى.

وفى هذا الإطار، صرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس حرص على متابعة أوضاع أهالى شمال سيناء، ولاسيما فى الشريط الحدودى الذى يتم إخلاؤه فى إطار جهود الدولة للقضاء على البؤر الإرهابية وإغلاق الباب أمام أى عناصر إرهابية تخترق الحدود المصرية وتهدد الأمن القومى، مع التشديد على منح قاطنى هذه المنطقة فرصة الإخلاء والانتقال إلى مكان آخر.

وأضاف المتحدث الرسمى أن الرئيس قد شدد على تسهيل كافة الإجراءات من أجل صرف التعويضات المالية لسكان هذه المناطق فى أسرع وقت ممكن وضمان حصولهم على حقوقهم كاملة.

وأكد الرئيس أن مصر لن تنسى لأبناء سيناء الشرفاء، مواقفهم الوطنية المعهودة وتضحياتهم من أجل الوطن، التى ستظل محفورة فى وجدان هذا الشعب بل وفى ذاكرة الوطن.


أخبار متعلقة

الرئاسة: الرئيس يتابع الأوضاع بسيناء ويشدد على سرعة تعويض الأهالى












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة