جامعتا "القاهرة" و"عين شمس" تفصلان 16 طالبًا لاشتراكهم فى أعمال العنف.. وضبط فتاتين حاولتا دخول جامعة الأزهر بكارنيهات مزورة.. ووفاة طالب على سلالم "هندسة القاهرة".. وتواجد أمنى مكثف بمحيط الجامعات

الأربعاء، 29 أكتوبر 2014 04:00 م
جامعتا "القاهرة" و"عين شمس" تفصلان 16 طالبًا لاشتراكهم فى أعمال العنف.. وضبط فتاتين حاولتا دخول جامعة الأزهر بكارنيهات مزورة.. ووفاة طالب على سلالم "هندسة القاهرة".. وتواجد أمنى مكثف بمحيط الجامعات الانتشار الأمنى بمحيط الجامعات - أرشيفية
كتب هند عادل- إسماعيل رفعت- وائل ربيعى- هانى محمد- محمود راغب- ندا سليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت العديد من الجامعات إصدار قرارات فصل ضد العديد من الطلاب المرتكبين لأعمال عنف وشغب، حيث قررت جامعة القاهرة فصل 10 طلاب تورطوا فى أعمال عنف بالحرم الجامعى خلال تظاهرات للطلاب فى الأسبوع الأول لبدء الدراسة فى العام الجامعى الحالى، فيما قررت "عين شمس" فصل 6 طلاب بالجامعة وذلك بسبب اقتحامهم لبوابات الجامعة فى 12 من أكتوبر الجارى.

وكانت الشئون القانونية بالجامعة اتخذت الإجراءات القانونية لإخطار هؤلاء الطلاب مرتين تلغرافيا على عناوينهم المسجلة بالكليات للمثول للتحقيق، وتمت مجازاتهم بعقوبة الفصل النهائى تطبيقا للمادة 184 مكرر من قانون تنظيم الجامعات، ومن بين الطلاب طالب بكلية التجارة، وطالب بكلية الآداب، و5 بكلية العلوم، و3 بكلية دار العلوم. وهناك طلاب آخرون محالون للتحقيق على خلفية أحداث مماثلة فى الأسبوعين الأولين من بدء الدراسة فى العام الجامعى الجديد.

من جانب آخر، شهدت كلية الهندسة بجامعه القاهرة وفاة الطالب عمرو عبد الوهاب بعد أن سقط مغشيا عليه على سلالم الكلية، وحمله زملاؤه للمستشفى، حيث فارق الطالب الحياة فور وصوله لمستشفى الطلبة.

وكان الطالب محمد عمرو عبد الوهاب، الطالب بالفرقة الرابعة مدنى بكلية الهندسة، فى طريقه لقاعة المحاضرات بالكلية، ولكنه فقد الوعى على سلالم المبنى، وحمله زملاؤه لمستشفى الطلبة لإنقاذه، ولكنهم فوجئوا بأنه فارق الحياة.

وتظاهر العشرات من طلاب كلية الهندسة بجامعة القاهرة، داخل حرم الكلية، اعتراضا على تأخر وصول سيارة الإسعاف لنقل الطالب محمد عمرو عبد الوهاب، الذى توفى على سلالم الكلية للمستشفى.

واعترض الطلاب المتظاهرون، على عدم جاهزية العيادة الطبية بالكلية لإسعاف الطالب الذى توفى صباح اليوم، حيث هتف الطلاب ضد إدارة الكلية مطالبين بحسن التعامل مع الطلاب واحترام حقوقهم الآدمية.

أما فى جامعة عين شمس، قال الدكتور محمد الحسينى الطوخى، نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون التعليم والطلاب، إنه تم فصل 6 طلاب بالجامعة وذلك بسبب اقتحامهم لبوابات الجامعة فى 12 من أكتوبر الجارى ثانى أيام الدراسة أثناء التظاهرة التى شهدتها الجامعة فى هذا اليوم.

وأضاف نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون التعليم والطلاب فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الطلاب تم فصلهم لفترات زمنية متفاوتة فمنهم من تم فصله سنة وآخرين تم فصلهم سنتين بسب اقتحام البوابات.

جدير بالذكر أن جامعة عين شمس شهدت تظاهرات لطلاب الإخوان فى 12 أكتوبر الماضى ثانى أيام الدراسة اقتحم خلالها الطلاب إحدى بوابات الجامعة وطافوا كليات الحرم الرئيسيى وسط إشعال الشماريخ.

وشهد محيط جامعة عين شمس تواجدا أمنيا مكثفا من قبل قوات الأمن حيث تتمركز سيارات لمكافحة الشغب وسيارات تابعة للأمن المركزى فى محيط الجامعة بشارع الخليفة المأمون، وعلى بعد أمتار من البوابات الرئيسية وذلك لتأمين الجامعة وتحسبا لتظاهرات طلاب الإخوان.

ويتواجد أفراد أمن الجامعة على البوابات وسط إجراءات مشددة من قبل أفراد الأمن الإدارى والأمن الخاص لشركة فالكون وشركة الأمن الخاصة، وذلك فى التحقق من شخصية الطلاب وتفتيش الحقائب من خلال البوابات الإلكترونية، بالإضافة إلى تفتيش السيارات على البوابات الرئيسية قبل دخول الجامعة.

وألقى أمن جامعة الأزهر القبض على طالب مشاغب، وتم التحقيق معه والتحقق من شخصيته تمهيدا لنقله إلى قسم ثان مدينة نصر لاتخاذ الإجراءات القانونية تجاهه.

كما تم القبض على فتاتين حاولتا دخول الجامعة بكارنيهات مزورة لطالبتين بالجامعة، وتم التحفظ عليهما، حيث تتحقق إدارة الأمن بالجامعة من شخصية الفتاتين تمهيدا لإحالتهما إلى قسم ثان مدينة نصر للتحقيق معهما.

ومنع أفراد شركة "فالكون" المكلفون بتأمين البوابات الرئيسية للحرم الرئيسى لجامعة حلوان، طالبا من دخول الجامعة، وذلك لارتدائه "الشورت"، مع العلم أن الجامعة منعت ارتداء الشورت قبل بداية العام الدراسى الحالى.

كما نشبت مشادات كلامية بين الطالب وفالكون لمحاولة الدخول، إلا أن أفراد الأمن تمسكوا بعدم دخوله.

وتمكن أفراد شركه "فالكون" للأمن من ضبط طالب حاول الدخول من بوابات جامعة الإسكندرية بكارنيه طالب آخر وتم منعه من دخول الحرم الجامعى.


موضوعات متعلقة..


قوات الأمن تمشط ميدان النهضة بالكلاب البوليسية

جابر نصار: وضع الزجاج المهشم أعلى أسوار جامعة القاهرة لمنع اقتحامها

"إعلام القاهرة" تحقق مع رئيس اتحاد الطلاب لتشبيهه الاتحاد بـ"داعش"












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

النمساوى

الطلبه لابد ن الغء اعفاؤهم من التجنيد , ويذهبون للخدمه العسكريه ( سنتين )على اساس حصولهم ع الثانويه

@@**

عدد الردود 0

بواسطة:

النمساوى

الطلبه لابد ن الغاء اعفاؤهم المؤقت ويذهبون للخدمه العسكريه ( سنتين )كمجند شهاده متوسطه

@@**

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة