محافظ شمال سيناء لـ"الإبراشى": 65% من سكان الحدود وافقوا على الإخلاء مقابل تعويضات.. "وكل واحد يجيب شنطة معاه وييجى ياخد فلوسه كاملة".. 802 منزل تقع بالمنطقة المستهدف إخلاؤها على الشريط الحدودى

الأربعاء، 29 أكتوبر 2014 07:32 ص
محافظ شمال سيناء لـ"الإبراشى": 65% من سكان الحدود وافقوا على الإخلاء مقابل تعويضات.. "وكل واحد يجيب شنطة معاه وييجى ياخد فلوسه كاملة".. 802 منزل تقع بالمنطقة المستهدف إخلاؤها على الشريط الحدودى اللواء عبد الفتاح حرحور
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال اللواء عبدالفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء، إنه تم عقد عدة اجتماعات مع أصحاب المنازل الكائنة بالمناطق المقرر إخلاؤها فى سيناء "802 منزل بإجمالى 1156 أسرة"، وتم التفاهم حول موضوع الإخلاء.

وأكد محافظ شمال سيناء، فى مداخلة هاتفية مع الإعلامى وائل الإبراشى ببرنامج "العاشرة مساء" المذاع عبر فضائية "دريم"، أنه تم إجراء استبيان كان نتيجته قبول 65% من المواطنين الحصول على مبالغ مالية كتعويض مبانى وأراضى، بينما طالب 29% من السكان بمبان وتوفير قطعة أرض فى العريش كتعويض، بينما اعترض 2% على الذهاب إلى منطقة النباتات الطبية التى حددتها المحافظة.

وأوضح المحافظ، أنه سيتم تقديم قيمة تعويضية تتناسب مع الأسعار والأوضاع الحالية للأراضى المملوكة للدولة، والتى يقيم عليها الأهالى مقابل إخلاء المكان، مشيرا إلى أنه سيتم منح كل أسرة ستقوم بالإخلاء قيمة تقديرية على الفور لإيجار شقة خالية بحوالى 300 جنيه شهريا وهذه أسعار المنطقة.

وأشار محافظ شمال سيناء، إلى أنه بدءًا من صباح اليوم سيتم البدء فى تلك الإجراءات فورا، وسيتم صرف المبالغ من كاملة وإزالة المنزل فى نفس الوقت، قائلاً: " كل واحد يجيب شنطة معاه وييجى ياخد فلوسه كاملة".

وذكر المحافظ أن البيت الخرسانى تعويضه يصل لـ1200 جنيه للمتر، أما الحوائط الحاملة 700 جنيه للمتر، والقيمة التعويضية عن الأرض 100 جنيه للمتر، مؤكدا أن عملية الإزالة لن تتم إلا بعد حصول المتضررين على أموالهم كاملة.

وأعلن المحافظ، عن اكتشاف القوات المسلحة نفق على مسافة 1750 مترا داخل رفح المصرية، موضحا أن بعض المبانى فى المنطقة المقرر إخلاؤها تم استغلالها بشكل سيئ فى مرور الأنفاق التخريبية، حيث استطاعت القوات المسلحة تحديد 78 منزلا تصل إليها تلك الأنفاق، مؤكدا عدم حصول أصحابها على أى تعويضات.

كما أوضح المحافظ أن 802 منزل الكائنة فى منطقة التهجير، من بينها 122 منزلا سقطت نتيجة الملاصقة للمنازل التى تمر منها الأنفاق، مشيرا إلى أنه سيتم تعويض أصحابها ماديا.

وقال المحافظ: "هناك مبالغة بشأن ادعاء البعض بوجود مواطنين مقيمين فى الشوارع، فمن جانبنا نقدم كل المعاملة الإنسانية لأهالى سيناء لأنهم أهالينا ولهم محبة ومنزلة خاصة، ونحن فى هذا المنصب من أجل كرامتهم، ونحن على اتصالات دائما مع الجيش الثانى ومع هيئة قناة السويس لمتابعة وصول السلع الغذائية والتموينية للمواطنين".



موضوعات متعلقة ..


"شمال سيناء": 65% من السكان وافقوا على الإخلاء مقابل تعويضات











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة