موظفو غزة العموميون يحصلون على جزء من الراتب فى دعم لحكومة التوافق

الأربعاء، 29 أكتوبر 2014 04:08 م
موظفو غزة العموميون يحصلون على جزء من الراتب فى دعم لحكومة التوافق صورة أرشيفية
غزة (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تسلم نحو 24 ألف موظف عمومى فلسطينى عينتهم حركة المقاومة الاسلامية (حماس) جزءا من أجورهم اليوم الأربعاء من حكومة التوافق الجديدة بعدما ظل كثيرون منهم لا يحصلون على راتب كامل منذ قرابة عام.

وقدمت قطر حليفة حماس الأموال. لكن تولى الحكومة فى الضفة الغربية مسؤولية تسليم النقود عزز الآمال فى أن يجنى الاتفاق بين الفصائل الفلسطينية ثماره.

كانت حماس قد سيطرت على قطاع غزة عام 2007 من القوات الموالية للرئيس الفلسطينى محمود عباس. وتفاقم الارتياب المتبادل منذ ذلك الحين وألقى بظلاله على الأمل فى بناء دولة فلسطينية مستقلة.

لكن الجانبين وقعا أخيرا اتفاقا للمصالحة فى يونيو حزيران وبعد مفاوضات شاركت فيها الأمم المتحدة انتقلت سيارات تحمل نقود الرواتب من الضفة الغربية إلى قطاع غزة عبر إسرائيل.

واحتشد آلاف الموظفين على بوابات مكاتب البريد فى غزة منذ الساعات الأولى من الصباح للحصول على دفعات فردية قدرها 1200 دولار تشتد إليها الحاجة بعد أن تعرض القطاع للدمار فى الحرب مع إسرائيل فى يوليو تموز وأغسطس آب.

وقال‭‭محمود السرحى ‬‬ وهو موظف فى قطاع الصحة "‭‭المال سوف يذهب لسداد الديون‬‬. ‭‭ لابد أن أدفع ايجار البيت المتأخر وأدفع فواتير الكهرباء والماء والسوبرماركت وأدفع للجزار‬‬ (القصاب)."









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة