السبت، 24 يونيو 2017 12:14 م
خالد صلاح

شهر العسل بين الأوقاف والدعوة السلفية.. صلاح عبد المعبود: حصلنا على تصاريح للخطابة فى ساحات العيد وملتزمون بمنع غير الأزهريين من الصعود للمنابر.. وياسر برهامى ويونس مخيون على رأس قائمة الخطباء

الجمعة، 03 أكتوبر 2014 02:42 م
شهر العسل بين الأوقاف والدعوة السلفية.. صلاح عبد المعبود: حصلنا على تصاريح للخطابة فى ساحات العيد وملتزمون بمنع غير الأزهريين من الصعود للمنابر.. وياسر برهامى ويونس مخيون على رأس قائمة الخطباء صلاح عبد المعبود عضو مجلس شورى الدعوة السلفية

كتب أحمد عرفة

عاد شهر العسل من جديد بين وزارة الأوقاف والدعوة السلفية، حيث أكدت الدعوة حصولها على تصاريح لعمل ساحات عيد الأضحى المبارك، وبذلك يخطب عدد من قيادات الدعوة السلفية ممن حصلوا على تصاريح من وزارة الأوقاف فى هذه الساحات فى عدد كبير من محافظات مصر.

وكشفت مصادر سلفية أن شيوخ الدعوة السلفية علموا المساجد التى سيخطبون فيها خلال صلاة العيد، لاسيما فى محافظة الإسكندرية، حيث تنتشر الساحات التى تقيمها لأداء صلاة عيد الأضحى، مشيرة إلى أن الدعوة السلفية وزعت منذ أيام مطويات بالمساجد التى سوف يخطب فيها قياداتها على أعضائها بالمحافظات.

من جانبه قال الدكتور أحمد شكرى عضو الهيئة العليا لحزب النور إن الدعوة السلفية فى كل محافظة نسقت مع مديرية الأوقاف الخاصة بها للحصول على تصاريح للخطابة فى الساحات التى أنشأتها الدعوة السلفية فى صلاة العيد، مشيرا إلى أن التنسيق بينهم وبين وزارة الأوقاف يكون على الخطابة فى صلاة العيد فقط.

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن هناك عددا كبيرا من قيادات الدعوة السلفية لديهم تصريح بالخطابة، وسيمكنون غدا من الخطابة فى صلاة العيد، مشيرا إلى أن كلا من الشيخ أحمد فريد عضو مجلس إدارة الدعوة السلفية، والدكتور ياسر برهامى نائب رئيس مجلس إدارة الدعوة السلفية، والدكتور محمد إسماعيل المقدم عضو مجلس إدارة الدعوة السلفية لديهم شهادات أزهرية، كما أن لدى الدكتور يونس مخيون رئيس حزب النور شهادة شريعة وقانون من جامعة الأزهر ما يمكنهم من الخطابة.

وأوضح شكرى أن الساحات التى ليست لدى الدعوة السلفية تصاريح بالخطابة فيها سيتم التنسيق مسبقا مع وزارة الأوقاف لإرسال خطيب لهذه الساحات، احتراما لقانون وزارة الأوقاف، مشيرا إلى أن الدعوة السلفية تنظم تلك الساحات منذ عشرات السنين.

فيما قال المهندس صلاح عبد المعبود عضو مجلس شورى الدعوة السلفية، إن مسألة الحصول على تصاريح للخطابة فى صلاة العيد مع وزارة الأوقاف تم حلها، مشيرا إلى أنه تم بالفعل إقامة عدد كبير من الساحات لأداء صلاة العيد فى مختلف المحافظات، مشددا على أن من ليس لديه تصريح بالخطابة لن يصعد المنبر التزامنا بقانون الأوقاف.






التعليقات 0

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmed ali

مفيش فايده عالم كله فته ف فته !

تنميه وتقدم ف المشمش !!

عدد الردود 0

بواسطة:

Celcott

هو فيه إيه؟

حسبي الله ونعم الوكيل.....

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

السلفيين اخطر من الاخوان

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة