الصحافة الإسرائيلية: نتانياهو: دول عربية هامة لم تعد تعتبر إسرائيل عدوا لها بل شريكا فى مواجهة إيران.. تل أبيب ترفض طلبا من الأمم المتحدة لإرسال مستشفى عسكرى إلى أفريقيا لمواجهة الإيبولا

الجمعة، 03 أكتوبر 2014 10:29 ص
الصحافة الإسرائيلية: نتانياهو: دول عربية هامة لم تعد تعتبر إسرائيل عدوا لها بل شريكا فى مواجهة إيران.. تل أبيب ترفض طلبا من الأمم المتحدة لإرسال مستشفى عسكرى إلى أفريقيا لمواجهة الإيبولا بنيامين نتانياهو رئيس الوزراء الإسرائيلى
كتب هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نتانياهو: دول عربية هامة لم تعد تعتبر إسرائيل عدوا لها بل شريكا فى مواجهة إيران

قال بنيامين نتانياهو رئيس الوزراء الإسرائيلى إن الشرق الأوسط يشهد حاليا تغيرا جوهريا، وإن هناك دولا عربية هامة لم تعد تعتبر إسرائيل عدوا لها بل شريكا محتملا فى مواجهة إيران والتنظيمات الإسلامية المتطرفة.

الإذاعة العامة الإسرائيلية

وأشار نتانياهو فى حوار مع الإذاعة العامة الإسرائيلية إلى أن السؤال الذى يطرح نفسه هو ما إذا كان يمكن الوصول إلى حالة تقول فيها هذه الدول للفلسطينيين "إنه يتعين عليهم أيضا تقديم تنازلات وإبداء المرونة لكى لا تكون إسرائيل هى الوحيدة التى تقوم بذلك"، مؤكدا إصراره على ضرورة اعتراف الفلسطينيين بيهودية دولة إسرائيل، وعلى إجراء ترتيبات أمنية راسخة فى إطار أى تسوية مستقبلية .


إسرائيل ترفض طلبا من الأمم المتحدة لإرسال مستشفى عسكرى إلى أفريقيا لمواجهة الإيبولا

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن وزير الدفاع الإسرائيلى موشيه يعلون رفض طلبا من الإدارة الأمريكية والأمم المتحدة بإرسال مستشفى عسكرى إلى أفريقيا لعلاج مرضى الإيبولا، خشية تعرض الطاقم الطبى الإسرائيلى للعدوى.

يديعوت أحرونوت

وأضافت الصحيفة أن الأمم المتحدة قد أرسلت طلبا لـ"يعلون" من أجل إرسال مستشفى ميدانى إلى ليبريا أو سيراليون للمساعدة فى مواجهة فيروس الإيبولا، لكن الرد كان الرفض بزعم الحرص على حياة الطاقم الطبى.

وأوضحت الصحيفة أن الإدارة الأمريكية استغلت النجاح الذى حققته أطقم الإغاثة الإسرائيلية خلال إعصار هايتى، وكذلك فى اليابان عندما ضربها زلزال قوى أدى إلى تعرضها إلى تسونامى، وطالبت بمشاركة إسرائيل فى مكافحة الإيبولا.

وكانت إسرائيل قد أرسلت فريقا طبيا إلى الكاميرون التى لا ينتشر بها المرض بصورة كبيرة.


نتانياهو: علاقتى بالرئيس الأمريكى كالزوجين اللذان يختلفان ولا ينفصلان

قال رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو الذى يزور واشنطن حاليا أن علاقته بالرئيس الأمريكى باراك أوباما كالزوجين اللذان إذا ما شب بينهما خلاف فلا يعنى ذلك حدوث انفصال.

هـــــــــــــــاآرتس

ونقلت وسائل الإعلام الإسرائيلية عن "نتانياهو" خلال عدة حوارات أجراها فى واشنطن تأكيده عدم وجود توترات بينه وبين الرئيس الأمريكى باراك أوباما، وعلى الرغم من ذلك واصل نتانياهو ردوده الغاضبة على الانتقادات الأمريكية التى وُجّهت إليه وإلى حكومته بسبب تواصل عملية الاستيطان فى الضفة، ووصف نتانياهو هذه الانتقادات أنها "غريبة وغير منطقية".

وفى حديثه مع شبكة Univision التى تبث باللغة الإسبانية، قال نتانياهو عن المشروع الاستيطانى الذى يعتزم تنفيذه فى الضفة الغربية، ويضم 2014 وحدة سكنية إنه ليس مشروعًا استيطانيًّا.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عاشق مصر

مابين (داعش) و(عصفور) ياقلبى لا تحزن

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة