أكرم القصاص - علا الشافعي

64 شركة مصرية تشارك بمعرض قطر للبلاستيك والطباعة والتغليف

الخميس، 30 أكتوبر 2014 08:08 ص
64 شركة مصرية تشارك بمعرض قطر للبلاستيك والطباعة والتغليف خالد عبده رئيس غرفة صناعات الطباعة باتحاد الصناعات المصرية
كتب سليم على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شاركت 64 شركة مصرية فى معرض قطر الدولى الثانى للبلاستيك والطباعة والتغليف، والذى تستضيفه العاصمة القطرية الدوحة على مدى ثلاثة أيام خلال الفترة من 26 إلى 28 أكتوبر الحالى.

افتتح المعرض خالد عبده، رئيس غرفة صناعات الطباعة باتحاد الصناعات المصرية، ومحمد الكوارى، نائب رئيس غرفة تجارة وصناعة قطر، وسط حضور إعلامى مكثف، وبمشاركة مسئولين من هيئة المعارض الدولية.

وقال خالد عبده، رئيس غرفة الطباعة، إن شركات الطباعة المصرية تستهدف فتح سوقا جديدا للمنتجات المصرية وزيادة صادرات قطاع الطباعة والتغليف والاستفادة من الطفرة الاقتصادية التى تشهدها قطر فى عمل شراكة اقتصادية وصناعية ناجحة.

وأشار "عبده"، إلى أن الشركات المصرية المشاركة قدمت أحدث المعدات والنظم والتقنيات والحلول التكنولوجية المستخدمة فى صناعات الطباعة والبلاستيك والتغليف، فضلا عن استثمار اللقاء فى عقد لقاءات ثنائية بين الشركات الكبرى المنتجة والمستوردة للوصول إلى صفقات رابحة .

أضاف أن صناعة الطباعة المصرية شهدت خلال السنوات العشر الأخيرة تقدما مُذهلا جعلها سابقة على تماس دائم مع التكنولوجيات الأووربية الحديثة، مما فتح لها فرصا واعدة فى العديد من أسواق دول العالم.

وأوضح أن غرفة الطباعة بدأت مباحثات موسعة مع شركات ومؤسسات اقتصادية قطرية كبرى بهدف دعوتهم للاستثمار فى مصر خاصة أن مناخ الاستثمار المصرى يوفر الكثير من الفرص الجيدة ، لافتا إلى أن الشراكة تركز على الاستفادة من وجود أكبر بنك استثمارى قطرى فى مصر وهو بنك قطر الوطنى ، والذى بدأ خطة لزيادة فروعه فى مصر إلى 300 فرع خلال ثلاث سنوات.

وقال محمد الكوارى نائب رئيس غرفة تجارة وصناعة قطر، إن النهضة الاقتصادية التى تشهدها قطر تفتح مجالات وفرص تعاون جيد مع كافة الدول ، وأكد أن مصر متقدمة فى مجالات صناعية عديدة، لافتا إلى أن إقامة مشروعات مشتركة بين المستثمرين المصريين والقطريين فى مجالات التعبئة والتغليف وصناعات البلاستيك والطباعة.

من جانبه، قال أحمد جابر، نائب رئيس غرفة الطباعة، إن المشاركة المصرية بالمعرض هى الأكبر خلال السنوات الأخيرة مما يعكس رغبة واضحة فى فتح سوق جديد للمنتجات المصرية فى منطقة الخليج.

وأوضح أن هناك فرصة جيدة لدخول الشركات المصرية فى مشروعات مشتركة مع المستثمرين الخليجيين وزيادة الصادرات، خاصة أن هناك رغبة وإرادة لتنمية قطاع التعبئة والتغليف والطباعة ، مشيرا إلى أن الغرفة وضعت خطة عمل لفتح أسواق جديدة والمشاركة فى معارض متخصصة فى مختلف دول العالم بما يزيد الطلب على المنتجات المصرية ويساهم فى زيادة معدلات التشغيل بالصناعة الوطنية.

كما شهد المعرض عقد عشرات الصفقات التجارية لتوريد منتجات طباعة ومواد تغليف وبلاستيك إلى شركات خليجية متنوعة . وقالت حبيبة على مسئولة هيئة المعارض المشاركة فى البعثة أن مشاركة 64 شركة مصرية فى المعرض يعكس رغبة الصناع المصريين فى زيادة صادراتهم والدخول إلى اسواق جديدة.

وقال المهندس زكى عبد الفتاح رئيس شركة "تو أرت" للمعارض والمدير التنفيذى للبعثة أن المعرض واحد من سلسلة معارض تستهدف توفير فرص تصدير جديدة للشركات المصرية فى مختلف دول العالم.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة