أكرم القصاص - علا الشافعي

أحمد بدير وصفية العمرى يحضران حفل ختام مهرجان أبوظبى السينمائى غدا

الخميس، 30 أكتوبر 2014 01:10 م
أحمد بدير وصفية العمرى يحضران حفل ختام مهرجان أبوظبى السينمائى غدا صفية العمرى
خاص أبوظبى – اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصول النجم أحمد بدير والفنانة صفية العمرى إلى أبوظبى اليوم، لحضور حفل ختام الدورة الثامنة للمهرجان، والذى يقام فى الثامنة والنصف من مساء غد بقصر الإمارات.

ويقدم المهرجان الذى تواصلت فعالياته على مدى 8 أيام، 197 فيلماً من 61 بلداً تتوزع على عدد من المسابقات، تتصدرها المسابقة الدولية، فضلاً عن مسابقة "آفاق جديدة" التى تركز على أعمال الشباب ومسابقة الأفلام الوثائقية الدولية.

وتقدم فى إطار المسابقة الرسمية 12 فيلماً بينها 5 أعمال عربية جديدة من مصر والمغرب وموريتانيا ولبنان والعراق.

وتشارك مصر بفيلم إبراهيم البطوط "القط" حول رجل عصابات مصرى، ومن المغرب يعرض فيلم "حمى" لهشام عيوش والذى تدور أحداثه فى فرنسا وتتناول عائلة من أصول مغربية.

ومن لبنان يقدم غسان سلهب فى "الوادى" عملاً سبق حصوله على جائزة فى مهرجان تورنتو الأخير، ومن العراق يقدم شوكت أمين كوركى فيلم "ذاكرة منقوشة على حجر".

ويتضمن المهرجان فيلم الموريتانى عبد الرحمن سيساكو، "تمبكتو" فضلاً عن أفلام أخرى من ايران واليابان والصين والولايات المتحدة وفرنسا وغيرها.

ومن بين الأعمال التى تشارك فى المسابقة، فيلم أمريكى بعنوان "99 هومز" وهو من إنتاج إماراتى أخرجه الإيرانى رامين بحرانى حول مشكلة العجز عن سداد الديون لعدد من العائلات الأمريكية التى استدانت لشراء منازلها، فيما عرف بأزمة الانهيار الاقتصادى بسبب سياسة الرهن العقارى.

ويميز هذه الدورة أن معظم الأفلام الأجنبية المشاركة فى المسابقة سبق وحظيت بجوائز فى مهرجانات عالمية مثل "ليفياتان" الروسى أو "فحم أسود، ثلج رقيق" الصينى و"فرصة ثانية" الدنماركى للمخرجة سوزان بير.

أما مسابقة "آفاق جديدة" والتى تبرز عادة أسماء جديدة فتقدم عروضاً أولى لأربعة أفلام روائية عربية هى "ذيب" للمخرج الأردنى ناجى أبونوار الذى حاز جائزة أفضل مخرج فى مهرجان فينسيا السينمائى الدولى فى تظاهرة "أوريزنتى".












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة