أكرم القصاص - علا الشافعي

ألمانيا تتعهد بحظر اجتماع للإسلاميين بعد اشتباكات كولونيا

الخميس، 30 أكتوبر 2014 06:11 م
ألمانيا تتعهد بحظر اجتماع للإسلاميين بعد اشتباكات كولونيا صورة أرشيفية
برلين (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سارعت العاصمة الالمانية برلين إلى حظر اجتماع حاشد مزمع ضد الاسلاميين ينظمه النازيون الجدد ومثيرو الشغب من مشجعى كرة القدم بعد اعمال شغب فى كولونيا أصيب فيها 49 ضابط شرطة.

وتزامنت الاضطرابات مع القلق المتنامى من أن الضربات الجوية التى يقودها الغرب لوقف تقدم مقاتلى الدولة الاسلامية فى سوريا والعراق تتسبب فى تشدد بعض الشبان الصغار من أصول مسلمة مهاجرة إلى ألمانيا ومناطق أخرى.

والاشتباكات التى وقعت يوم الاحد عندما ألقى نحو 4000 من مثيرى الشغب كثير منهم مخمورون والنازيين الجدد أشياء على الشرطة التى ردت باطلاق رذاذ الفلفل ومدافع المياه وأثارت أيضا مخاوف من شبان يتسمون بالعنف ليس لديهم برنامج سياسى وحدوا صفوفهم مع تنظيم عنصري.

ويريد مثيرو الشغب كما يطلقون على انفسهم - تنظيم احتجاج ضد الاسلاميين السلفيين الذين ينتمون للتيار المحافظ المتطرف عند بوابة البرلمان (البوندستاج) يوم 15 نوفمبر تشرين الثانى بعد أسبوع من احتفال العاصمة بالذكرى السنوية الخامسة والعشرين لسقوط حائط برلين.

وقال عضو مجلس الشيوخ عن برلين للشؤون الداخلية فرانك هينكل لتلفزيون إيه.آر.دى. انه سمع أحاديث بأن عشرة آلاف شخص يريدون المشاركة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة