"اتحاد السياحة" والقطاع الخاص يطلقان مشروع لرفع كفاءة الخدمات السياحية

الخميس، 30 أكتوبر 2014 06:20 م
"اتحاد السياحة" والقطاع الخاص يطلقان مشروع لرفع كفاءة الخدمات السياحية الهامى الزيات رئيس اتحاد الغرف السياحية
الغردقة - سليم على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الاتحاد المصرى للغرف السياحية بالتعاون مع وزارة السياحة ، والمدرسة الألمانية الفندقية وشركة الأهرام للمشروبات أمس الاربعاء، إطلاق مشروع لتحسين الخدمات السياحية، وتنمية مهارات الكوادر العاملة بالقطاع.

واستهدف المشروع تدريب 27 عامل بالخدمات الفندقية ، لمدة اسبوعين بالمدرسة الالمانية الفندقية دون تحمل اي تكاليف، بهدف رفع مهارات الكوادر الجديدة في القطاع السياحي وتنمية خبراتهم خاصة فيما يتعلق بالتعاملات المباشرة مع السائحين، بهدف خلق انطباع متميز عن السياحة المصرية، نظراً لأن العاملين في القطاع هم احد العوامل الرئيسية التي يحكم السائح من خلالها على مصر.

قال سامح سعد مستشار وزير السياحة ، إن التدريب جزء أساسي و مهم في الارتقاء بصناعة السياحة ، مشيرا دعم وزارة السياحة للاتحاد المصري للغرف السياحية ، و مؤسسات المجتمع المدني ، و شركات القطاع الخاص التي انطلقت من مبادئ المسؤولية الاجتماعية ، مشيرا إلي أن دور الشركات في تدعيم برامج التدريب هو أمر تشجع عليه الدولة ، خاصة مع أنه يرفع كفاءة العاملين و يفتح أمامهم فرص العمل بالخارج.

من جانبه قال إلهامي الزيات رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحة ،إن القطاع يحتاج إلي عملية التدريب المستمر من أجل رفع كفاءة العاملين و تحسين الخدمة بشكل يوازى المستوي العالمي ، مشيرا إلي أن القطاع حاليا يقوم بالبحث عن الشباب العاملين في القطاع الفندقي و المطاعم ، و كذلك تأهيل الدارسين للسياحة و من يرغب في تغير مهنته أي التدريب التحويلى.

وأوضح أن تقديم الخدمة للسائح معيار مهم يحكم السائح من خلاله علي المقصد السياحي ، و يدخل في حسابة حينما يفكر في تحديد وجهته التي يرغب في قضاء وقته فيها.

و أضاف كييس نيمان العضو المنتدب لشركة الأهرام للمشروبات ،أن "السياحة المصرية قطاع أساسى للاقتصاد المصرى وأحد المصادر الهامة للعملة الصعبة، ونحن حريصون على تقديم كل الدعم الممكن لهذا القطاع الحيوى، الذى تأثر بشكل كبير بالأحداث التى شهدتها البلاد الفترة الماضية ".

وأضاف أن "الجهود الكبيرة التى بذلتها الحكومة مؤخراً أدت إلى تعافي قطاع السياحة بشكل جزئى، حيث تؤكد المؤشرات أن السياحة المصرية فى طريقها لاستعادة معدلات نموها خلال الفترة المقبلة خاصة مع التحسن الملحوظ فى الاستقرار السياسى والأمنى، والذى انعكس على قرارات العديد من الدول برفع الحظر على زيارة بعض الأماكن السياحية فى مصر".

ومن جانبها ذكرت د.جنات السمالوطي المدير التنفيذي لمؤسسة ساويرس "ان برامج تدريب الشباب خاصة التي تلبي احتياجات سوق العمل انما تأتي في مقدمة أولويات خطة نشاط المؤسسة". وأضافت ان "لمصر مزايا تنافسية عديدة في قطاع السياحة يجب تعزيزها من خلال تدريب الكوادر البشرية العاملة في هذا القطاع لتقديم افضل خدمة ممكنة لاسيما مع زيادة التوقعات بأن يلعب قطاع السياحة دوره كأحد اهم القطاعات القائدة لتنمية الاقتصاد المصري".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة