أكرم القصاص - علا الشافعي

الأسبوع المقبل يحدد مصير قائمة "الجنزورى".. مصادر: أسماء بقائمته تقف فى وجه نجاح المفاوضات مع "المصريين الأحرار".. وتؤكد: "الوفد" يعيد "الكرة" بالسعى لتكوين قائمة جديدة بين تحالفه وأحزاب 30 يونيو

الخميس، 30 أكتوبر 2014 01:41 م
الأسبوع المقبل يحدد مصير قائمة "الجنزورى".. مصادر: أسماء بقائمته تقف فى وجه نجاح المفاوضات مع "المصريين الأحرار".. وتؤكد: "الوفد" يعيد "الكرة" بالسعى لتكوين قائمة جديدة بين تحالفه وأحزاب 30 يونيو الدكتور كمال الجنزورى رئيس الوزراء الأسبق
كتبت إيمان على - سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يسعى عدد من الأحزاب والقوى السياسية إلى عقد لقاءات مع الدكتور كمال الجنزورى رئيس الوزراء الأسبق ومستشار رئيس الجمهورية للشئون الاقتصادية، الأسبوع المقبل، لاستكمال المناقشات بشأن القائمة الوطنية التى يسعى لتكوينها لخوض الانتخابات البرلمانية القادمة، حيث أكدت مصادر لـ "اليوم السابع "، أن هذه الاجتماعات ستحدد مصير القائمة الوطنية سواء بالنجاح أو الفشل.

وأشارت إلى أن "المصريين الأحرار" ليس لديه مانع من الانضمام لقائمة "الجنزورى" طالما شخصيات وطنية تفيد صالح المجتمع ولم يثبت تورطها فى أى قضايا فساد مسبقا، لكن الحزب متحفظ على عدد من الأسماء يرفض وجودها على القائمة وهو ما يجعله فى الوقت الراهن يتشاور حولها مع "الجنزورى".

وأوضحت أن "الوفد" يسعى لتشكيل قائمة موسعة تضم أحزاب وكيانات 30 يونيو، لكنها تتحفظ على قائمة الجنزورى نظرا لقلة عدد المقاعد التى سيحصل على التحالف حال الانضمام إليه، كما أنه يتجه نحو أن يكون هناك قائمة تضم أحزاب التحالف وشخصيات وطنية من أحزاب التيار الديمقراطى وأخرى مستقلة، لافتا أن الاتصالات معه مازالت قائمة حال الوصول لتوافق محدد بشأن عدد المقاعد .

وفى هذا السياق، أكد شهاب وجيه المتحدث باسم حزب المصريين الأحرار أن لقاءات الحزب مع كمال الجنزورى رئيس الوزراء الأسبق مستمرة على مدار الأيام الماضية، موضحا أنها لقاءات سياسية أكثر من كونها مفاوضات انتخابات أو عروض للانضمام لقائمته.

وأشار وجيه لـ"اليوم السابع" أن "الجنزورى" أبدى ترحيبه أكثر من مرة بانضمام "المصريين الأحرار" لقائمته، كما أن الحزب يكن له بكل الاحترام والتقدير ويعتبره رجلا وطنيا من المقام الأول.

وأضاف وجيه أن الحزب يضع أولوياته فى الوقت الراهن على الإعداد الجيد لقوائم المرشحين على المقاعد الفردية، لافتا أن الأرجح للحزب هو أنه سيقوم بعمل قائمته الخاصة به لكن لن يكون جميعها مرشحين من حزب المصريين الأحرار بل ستضم أيضم شخصيات وطنية مستقلة تسير على نهج خط المصريين الأحرار.

وأوضح وجيه أن المشاورات السياسية مازالت مستمرة، متوقعا أن القرارات النهائية بشأن خوض الانتخابات لن تكون إلا بعد إصدار قانون تقسيم الدوائر.

فيما أكد المستشار بهاء أبو شقة سكرتير عام حزب الوفد أن تحالف الوفد يسعى فى الوقت الراهن لتشكيل قائمة وطنية موحدة بين أحزاب التحالف وأحزاب أخرى تدور فى سياق الكيانات الداعمة لـ"30 يونيو" لتجمع فى ذلك كافة القوى السياسية والحزبية، لافتا أن الاتصالات بين الحزب و"كمال الجنزورى" رئيس الوزراء الأسبق لم تصل حتى الآن لقرار نهائى بالتحالف أو التنسيق.

وأشار أبو شقة لـ"اليوم السابع" إلى أن الجبهة الوطنية لمجابهة الإرهاب ليست لها علاقة بالانتخابات البرلمانية والهدف منها أن تكون جبهة صلبة تتوحد فيها جميع الأحزاب تؤكد خلالها على مساندتها للدولة المصرية فى أى قرار تأخذه تراه مناسبا لمواجهة الإرهاب.

وبدوره قال المستشار يحيى قدرى نائب رئيس الحركة الوطنية، إن قيادات ائتلاف الجبهة المصرية ستطلب مقابلة الدكتور كمال الجنزورى رئيس الوزراء الأسبق ومستشار رئيس الجمهورية للشئون الاقتصادية، خلال هذا الأسبوع.

وأضاف قدرى فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن اللقاء سيتناول التأكيد على أهمية الاتحاد التى طرحها "الجنزورى" فى وقت سابق، وكيفية تنظيم القائمة الوطنية، وآليات إنجاحها، بالإضافة إلى إبداء رأى الائتلاف بشأن عدد من الأمور الخاصة بالقائمة.

وأشار نائب رئيس حزب الحركة الوطنية إلى أن القوى السياسية انشغلت بالعملية الإرهابية التى وقعت مؤخرا بالشيخ زويد، وكيفية مواجهة الإرهاب الذى يستهدف رجال القوات المسلحة والشرطة.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة