البنك الدولى: ليبيريا تتفوق على النمسا بممارسة أنشطة الأعمال التجارية

الخميس، 30 أكتوبر 2014 07:03 م
البنك الدولى: ليبيريا تتفوق على النمسا بممارسة أنشطة الأعمال التجارية صورة أرشيفية
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تفوقت ليبيريا بغرب إفريقيا، على النمسا فى ممارسة أنشطة الأعمال التجارية، حسب دراسة جديدة للبنك الدولى شملت 189 دولة على مستوى العالم.

وأظهرت الدراسة تخلف النمسا كثيرا عن جيرانها الأوربيين، فيما يتعلق بسهولة بدء وإدارة أى نشاط تجارى. فقد هبطت النمسا مرتبتين عن تصنيفها العام الماضى من المرتبة 19 إلى 21، فيما جاءت الدنمارك كأفضل مكان فى أوروبا للقيام بنشاط تجارى.

وينظر تقرير ممارسة أنشطة الأعمال لعام 2015 فى قوانين التجارة فى الدول بما فى ذلك تسهيل مهمة بدء أى نشاط أعمال وكيفية دفع الضرائب والتجارة عبر الحدود ضمن أمور أخرى. وشمل التصنيف أوضاع 189 اقتصادا على مستوى العالم.

بل شمل التصنيف دولا مثل سيراليون وتيمور، إلى جانب ليبيريا، ضمن 100 دولة أخرى تفوقت على النمسا فى بند سهولة البدء فى أنشطة الأعمال، رغم أن النمسا تقدمت فى بنود أخرى مثل تنفيذ العقود حيث حلت الخامسة عالميا بعد سنغافورة وأيسلندا وكوريا ولكسمبورج. كما تخلفت النمسا فى مجالات أخرى عن المعدل الأوروبى مثل تصاريح البناء ومنح ائتمان والضرائب.

وتوصل التقرير بصفة عامة إلى أن الحكومات فى العالم أجمع طبقت سلسلة من الإصلاحات على مدار العام الماضى لتحسين أحوال الأعمال والأنشطة التجارية، ونفذت أفريقيا جنوب الصحراء أكبر عدد من الإصلاحات التجارية، كما ذكر موقع "ذا لوكال" الأوروبى فى نسخته النمساوية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة