العادات الشعبية للتخلص من نزلات البرد.. لف الصدر بورق الجرايد مش غلط.. والشاى بالليمون والعرقسوس وحبوب بذر الكتان وصفات سحرية للعلاج

الخميس، 30 أكتوبر 2014 02:11 م
العادات الشعبية للتخلص من نزلات البرد.. لف الصدر بورق الجرايد مش غلط.. والشاى بالليمون والعرقسوس وحبوب بذر الكتان وصفات سحرية للعلاج نزلات البرد - أرشيفية
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هناك العديد من العادات التى تربينا عليها منذ الصغر والتى تتوارثها الأجيال، لمواجهة البرد والإصابة بالأنفلونزا وأمراض الشتاء، والتى نعتقد أنها قد تساعدنا فى الوقاية من الإصابة بنزلات البرد أو العلاج منها، وبعض هذا العادات قد يكون صحيا وبعضها قد يكون خطأ متوارثا عبر الأجيال، ويأتى بنتائج عكسية.

يشير الدكتور أسامة فكرى رئيس قسم التغذية بدار الشفاء واستشارى الجهاز الهضمى والمناظير، أن من ضمن العادات الموروثة لف صدر مريض السعال والبرد ببعض الجرائد، والتى يعتقد الكثيرون أنها تساعد فى عدم دخول الهواء إلى الصدر، وبذلك يمكن معالجة الإصابة بنزلات البرد الحادة والسعال، ويؤكد أن هذه الفكرة ليست سيئة ويمكن استبدال الجرائد بارتداء ملابس قطنية ضيقة المسام.

ويتابع، أن تناول الشاى مضافا إليه نصف ليمونة وهى الوصفة الشهيرة التى تتوارثها الأجيال، تساعدك فى القضاء على نزلات البرد، ولكن ينصح بوضع نصف الليمون على كوب الشاى بعد أن يبرد، وذلك للاستفادة من فوائد الشاى والليمون.

ويضيف رئيس قسم التغذية واستشارى الجهاز الهضمى، أن هناك بعض الاعتقادات بأنك إذا قمت بتدفئة جسمك والتعرق فهذا يساعدك فى التخلص من نزلة البرد، ولكن هذا الاعتقاد خاطئ وليس كما يقال إن "الدفا عفا" ، ولكن أفضل شىء للتخلص من هذه الإصابة بالراحة وعدم النزول من المنزل وأخذ القسط الكافى من النوم.

ومن أشهر العادات المفضلة لدى الكثيرين، هى تناول الليمون والبرتقال، وذلك لغناهم بفيتامين "سى"، ويجب الإكثار من تناولهم لتقوية جهازك المناعى ضد التعرض للإصابة بتلك الفيروس "الأنفلونزا ".

وأخيرا، ينصح بتناول الكثير من السوائل، لأنها تساعد فى تقوية مناعة جسمك ضد التعرض لنزلات البرد، وتقلل تراكم السموم فى الجسم وتساعد فى إخراجها، ويمكنك تناول حبة البركة وحبوب بزر الكتان والعرقسوس.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة