أكرم القصاص - علا الشافعي

"القبارى العام" بالإسكندرية: صرفنا سوفالدى لـ23 حالة خلال خمسة أيام

الخميس، 30 أكتوبر 2014 01:18 م
"القبارى العام" بالإسكندرية: صرفنا سوفالدى لـ23 حالة خلال خمسة أيام عقار سوفالدى
الإسكندرية – محمد العدوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تواصل مستشفى القبارى العام، صباح اليوم الخميس، صرف عقار "سوفالدى" لليوم الخامس على التوالى، بعد وصول الدفعة الأولى من العقار للمرضى المصابين بالتهاب الكبد الوبائى فيروس "سى".

ومن جانبه، قال الدكتور مدحت حسنى، مدير مستشفى القبارى العام ومركز علاج الفيروسات الكبدية، إن المستشفى صرف عقار سوفالدى حتى الآن لـ23 حالة خلال خمسة أيام من بداية صرف الدفعة الأولى للعلاج.

وأضاف "حسنى" خلال تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" "أن المستشفى لم تصرف العقار إلا بعد موافقة الوزارة بالقاهرة، عقب فحصها لحالة المريض، لأن من أولى أولويات المستشفى صرف العلاج إلى مرضى الكبد الوبائى من الدرجة الثالثة والرابعة، وترحيل حالات الدرجة الأولى والثانية، لحين تحديد كمية العلاج".

وأضاف "أن مركز علاج الفيروسات الكبدية يستقبل المرضى من الصباح حتى الساعة الرابعة، لاستقبال الحالات الجديدة أو المرضى الذين يترددون على المركز للمتابعة".


وتابع "أن مستشفى القبارى العام الوحيد التى تصرف عقار سوفالدى فى المرحلة الأولى، وأن خلال الشهرين القادمين ستدخل مستشفى شرق المدينة لصرف العلاج".


وأكد على "أن المستشفى تعانى من زحام كبير عليها، نظراً لقيام اللجنة الفيروسات الكبدية بفرض علينا استقبال 600 مريض للكشف عليهم، نظراً لكبر عدد المتقدمين وقلة المراكز الكبدية، بالإضافة إلى أن المستشفى تتابع مع 400 مريض من قبل".

وأضاف "أن المستشفى سوف تنتهى خلال الأيام المقبلة من تخصيص مكان للاستقبال المرضى مجهز، منعًا للتزاحم وتوفير الحالة للمريض".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة