أكرم القصاص - علا الشافعي

الناتو: روسيا قامت بمناورة واسعة النطاق فى المجال الجوى الأوروبى

الخميس، 30 أكتوبر 2014 10:34 ص
الناتو: روسيا قامت بمناورة واسعة النطاق فى المجال الجوى الأوروبى صورة أرشيفية
بروكسل (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح متحدث باسم حلف شمال الأطلسى (ناتو) بأن سلاح الجو الروسى قام بمناورة واسعة النطاق على نحو غير مألوف فى المجال الجوى الأوروبي.

وذكر المتحدث مساء أمس الأربعاء بمدينة مونس البلجيكية أنه تم رصد الكثير من القاذفات الجوية بعيدة المدى وغيرها من الطائرات الحربية الروسية فوق بحر الشمال وبحر الشرق فى أوروبا. لذا تم استخدام مقاتلات ألمانية وبريطانية وتركية، وفقا للمتحدث.

وأضاف المتحدث أن روسيا قامت بمناورات أخرى فوق البحر الأسود، ووجه حلف الناتو انتقادا للقوات الروسية بأنها لم تقم بإرسال أية خطط طيران ولم تقم بأى اتصال مع مراقبة الحركة الجوية المدنية.

وانتقد الناتو أيضا أن الطائرات الروسية أوقفت أجهزة "الارسال والاستقبال " الخاصة بها التى تساعد على إرسال المعلومات المهمة المتعلقة بالطائرة كهويتها ونوعها للمراقبين الجويين.

وأوضح المتحدث أن إغلاق هذا الجهاز يمكن أن يعرض حركة الطيران المدنى للخطر، ووفقا للبيانات الصادرة من حلف الناتو بعد ظهر أمس الأربعاء، تم رصد ثمانى طائرات روسية فوق بحر الشمال وبحر الشرق وأربعة آخرين فوق البحر الأسود، بينما رصد الحلف سبع طائرات تابعة للقوات الجوية الروسية فوق بحر الشرق يوم الثلاثاء الماضي.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة