انطلاق المهرجان المصرى الأوروبى فى الأقصر غدا تحت عنوان "الفن لغتنا"

الخميس، 30 أكتوبر 2014 12:01 م
انطلاق المهرجان المصرى الأوروبى فى الأقصر غدا تحت عنوان "الفن لغتنا" صورة ارشيفية
(د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنطلق بمحافظة الأقصر التاريخية بصعيد مصر غدا الجمعة، فعاليات المهرجان المصرى الأوروبى فى دورته الأولى بعنوان "الفن لغتنا".

ويعد المهرجان الأول من نوعه فى مصر من حيث أفكاره، والتى كانت من إعداد المديرين الثقافيين المصريين فى المحافظات المصرية، التى استغرقت فترة تدريبهم 167 ساعة لتنتهى بمشروع هذا المهرجان.

وبدأت الفعاليات بالمهرجان المدمج لمحافظتى أسيوط وسوهاج بقصر ثقافة سوهاج أمس الاربعاء وتختتم الفعاليات بساحة سيدى أبوالحجاج بالأقصر غدا لتظهر خلفية معبد الأقصر بإضاءتها المبهرة فى خلفية المسرح لتعلن بدأ المشروع الثقافى الأول للمديرين الثقافيين المصريين بالمحافظات المصرية بعنوان "الفن لغتنا".

ولفت إلى أنه بعد هذه المجموعة من الورش تبدأ العروض على خشبة المسرح والتى ستشتمل على فقرات فنية موسيقية ورقصات شعبية للتحطيب وفرقة المولوية للتنورة والتى ستؤديها مجموعة من الفتيات ليأتى بعد هذه الفقرات أداء فرقة "إرى ريفولتيه" الألمانية لتمتزج الموسيقى الأوروبية مع الشرقية ولتنهل من طبيعة المكان والأزمنة التى قد تتابعت على هذا الموقع الخلاب للمهرجان.

الجدير بالذكر أن جميع فقرات هذا المهرجان قد تم دعمها بالكامل من قبل الاتحاد الأوروبى ومعهد جوته الالمانى بالقاهرة، وتحت رعاية اللواء المحافظ طارق سعد الدين محافظ الأقصر، بالإضافة إلى التعاون المثمر مع كل من مركز واست للفن والثقافة بكلية الفنون الجميلة، ومؤسسة الجسور الرقمية ومؤسسة ورشة ايونو الثقافية.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة