أكرم القصاص - علا الشافعي

انطلاق "المهرجان المصرى الأوروبى للفنون.. الفن لغتنا" بقنا

الخميس، 30 أكتوبر 2014 11:29 م
انطلاق "المهرجان المصرى الأوروبى للفنون.. الفن لغتنا" بقنا اللواء محمود عتيق محافظ سوهاج
قنا - هند المغربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انطلقت فعاليات مهرجان الفن لغتنا، التى بدأت من قصر ثقافة محافظة سوهاج وتستمر بعدد من محافظات الصعيد جنوب الصعيد، ويتم تنظيمه من خلال مشروع "بناء قدرات المديرين الثقافيين فى أقاليم مصر" المدعوم من معهد جوتة الألمانى بالقاهرة والاتحاد الأوروبى، الذى يجوب عدد من محافظات مصر.

وقالت عبير إبراهيم المنسق الإعلامى إن الهدف من المشروع إطلاق الأنشطة الثقافية فى المحافظات المصرية من خلال توجيه الدعم الفعال نحو تأهيل المديرين الثقافيين المصريين والربط الشبكى بينهم.

وأضافت عبير إبراهيم أنه قد حصلت مجموعة من ١٥ مديرًا ثقافيًا من المحافظات المصرية على الفرصة واكتساب رؤى حول مختلف جوانب إدارة المشروعات الثقافية، وذلك فى سياق سلسلة من سبع ورش عمل عُقدت من قبل مدربين مصريين ودوليين على حد سواء، واستغرقت 167 ساعة تدريبية، لافتة إلى أن تلك المعارف المكتسبة حديثًا ستطبق لاحقًا على أرض الواقع فى محافظات مصر، خاصة فى الدلتا والصعيد، وذلك من خلال اشتراك المديرين الثقافيين فى تنظيم أولى فعالياتهم وهى المهرجان المصرى الأوروبى تحت عنوان "الفن لغتنا" وهو مهرجان متجول فى مصر، يعرض مجانًا فى عدة مدن مصرية ويجمع المهرجان المتجول بين سمات ثقافية محلية (من سوهاج وأسيوط) وأخرى أوروبية.

وأوضحت عبير إبراهيم أن المهرجان ضم ورش عمل حول الفنون المحلية والحرف اليدوية وتشمل تصميم الإكسسوارات، رسم البورتريه والكاريكاتير، الكتابة الهيروغليفية المصرية القديمة مكتبة جوتة المتنقلة، حيث تتجول المكتبة بين ثلاثة أماكن وهى مدرسة سيتى، قرية إدفا وقصر ثقافة سوهاج.

عرض مسرحية "بالسلامة"، وعروض لفرقة الفنون الشعبية التابعة لقصر ثقافة أسيوط وعروض تمثيلية إيمائية (بانتومايم) وعروض مسرح عرائس، والتابعين أيضاً لقصر ثقافة أسيوط.

عروض موسيقية من بينها الفرقة الألمانية "إريه ريفولتيه" وباند "093" المكون من شباب سوهاج.

جاء عقد المهرجان بمدينة سوهاج تحت رعاية اللواء محمود عتيق محافظ سوهاج وسيتم تنظيمة 31 أكتوبر الحالى بساحة أبو الحجاج بمحافظة الأقصر بالتعاون مع محافظة الأقصر وكلية الفنون الجميلة.

وذكرت عبير إبراهيم أنه قد تم تأجيل ودمج المهرجان الذى كان من المفترض إقامته بقصر ثقافة أسيوط ومركز أحمد بهاء الدين بمحافظة أسيوط مع مهرجان محافظة سوهاج، وذلك لظروف الحداد التى مرت بها البلاد خلال الأيام القليله الماضية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة