أكرم القصاص - علا الشافعي

بالفيديو.. العرب يحاربون "داعش" بالكوميديا.. موقع أمريكى: انتشار برامج "الاستاند أب" الساخرة من التنظيم الإرهابى.. ويؤكد: العديد من الممثلين بدأوا ينتقدون نفاق "الدواعش" وحمقهم وتلعثمهم

الخميس، 30 أكتوبر 2014 03:52 م
بالفيديو.. العرب يحاربون "داعش" بالكوميديا.. موقع أمريكى: انتشار برامج "الاستاند أب" الساخرة من التنظيم الإرهابى.. ويؤكد: العديد من الممثلين بدأوا ينتقدون نفاق "الدواعش" وحمقهم وتلعثمهم صورة ارشيفية
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال موقع "دايلى بيست" الأمريكى إن برامج "الاستاند أب" الكوميدية العربية بدأت تسخر بانتظام من تنظيم داعش الإرهابى وبلا رحمة.. ورغم أن هذا النوع من البرامج يمكن أن يؤدى إلى مقتل القائمين عليها، إلا أن الأمر قد يستحق ذلك.

وأوضح الموقع الأمريكى أن الكثيرين فى الشرق الأوسط سمعوا أن العديد من الكوميديين المسلمين والعرب يحاربون على الخطوط الأمامية فى القتال ضد داعش، إلا أن السلاح الذى اختاره هؤلاء الساخرون لم يكن الضربات الجوية، ولكن الكوميديا التى يوظفونها للسخرية من داعش فى البرامج التليفزيونية وفى الفيديوهات، التى تبث على موقع يوتيوب، مشيرة إلى أنه ليس هناك حدود لتلك البرامج، حيث يسخر القائمون عليها من داعش فى كل شىء بدءا من كونهم منافقين فيما يتعلق بالإسلام، وحتى بلاهتهم وتلعثمهم فى الحديث.

واللافت حقا فى تلك البرامج أن بعض الممثلين فيها يشنون حربهم الكوميدية فى دول يقاتلهم فيها داعش، مثل برنامج تليفزيونى عراقى جديد بدأ بثه يوم السبت الماضى.. فهم على العكس من العالم الخارجى ليسوا فى حاجة إلى مشاهدة داعش على شاشات التليفزيون، فبإمكانهم أن يشاهدوا من نوافذهم، وأضافت الصحيفة "لا أحد يشك فى أن هؤلاء الكوميديين سيقتلون لو أسرهم داعش، فهذا التنظيم لا يريد أن يسخر منه أحد، بل يريد أن يكون مهابًا من الجميع، بل إن داعش هدد قبل عدة أشهر بقطع لسان أى شخص يشير إليهم بهذا الاسم لأن أعضاء التنظيم علموا أن الكثير من العرب يستخدمون كلمة داعش كإهانة لأنها يمكن أن تعنى المتعصب، الذى يفرض رأيه على الآخرين، وحتى قبل داعش، قتل ممثل عراقى كوميدى عام 2006 لسخريته ممن كانوا فى السلطة.. وقد أصبح الوضع فى العراق أكثر خطورة الآن".

وذكر التقرير أن البعض قد يفكر "هل العرب والمسلمون يتمتعون بالمرح بالأساس"، لكن السبب فى هذا أن الإعلام الغربى لا يتناول تلك النواحى فى تغطيته للمنطقة.. لكن كاتب التقرير يقول إنه كشخص أدى كوميديا الاستاند أب فى عدد من الدول العربية كمصر والأردن وحتى السعودية، فإن الفكاهة هى طابع للثقافة العربية.

ويقول دايلى بيست، إن أحد أحدث الفيديوهات التى تسخر من داعش كان فيديو موسيقى قام ببطولته أكراد عراقيون ويصور خمسة ممثلين يرتدون زى مقاتلى داعش ويلوح علم التنظيم من خلفهم، ويغنون على لحن أغنية كردية شهيرة بتغيير الكلمات لتسخر من داعش.




أخبار متعلقة:

العثور على 150 جثة من عشيرة سنية عراقية تعارض داعش بمقبرة جماعية









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة