بدء صرف دفعات مالية لموظفى حكومة حماس السابقة المدنيين فى غزة للمرة الأولى

الخميس، 30 أكتوبر 2014 01:15 م
بدء صرف دفعات مالية لموظفى حكومة حماس السابقة المدنيين فى غزة للمرة الأولى صورة أرشيفية
غزة (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شرعت حكومة الوفاق الفلسطينية أمس الأربعاء، بصرف دفعات مالية لموظفى حكومة حركة حماس المقالة السابقة المدنيين فى قطاع غزة.

وسيتقاضى نحو 24 ألف موظف مدنى دفعات مالية بقيمة 1200 دولار بتمويل من قطر، على أن يستثنى من ذلك الموظفين العسكريين البالغ عددهم نحو 22 ألف موظف، وتجرى عملية صرف الدفعات المالية من مكاتب البريد على مدار ثلاثة أيام.

وأعلنت حكومة الوفاق الفلسطينية أمس أن خطوة صرف الدفعات المالية تمت بعد تلقيها ضمانات دولية "تحمى الشعب الفلسطينى ومؤسساته واقتصاده ".

وقالت الحكومة إن الخطوة "تمثل إجراء مؤقتا إلى أن تنهى اللجنة الإدارية القانونية أعمالها" وهى مكلفة ببحث دمج موظفى حكومة حماس السابقة بموجب تفاهمات المصالحة الفلسطينية.

وهذه هى المرة الأولى التى تشرف فيها حكومة الوفاق على صرف رواتب لموظفى حكومة حماس السابقة منذ تشكيلها مطلع يونيو الماضى علما أن ذلك سيتم بتنسيق مع الأمم المتحدة.

وتبلغ فاتورة رواتب الموظفين الذين تطلب حماس إضافتهم نحو 35 مليون دولار.

فى سياق أخر أصيب فلسطينى صباح اليوم برصاص الجيش الإسرائيلى فى شمال قطاع غزة وفق ما أعلنت مصادر فلسطينية.

وذكرت المصادر أن شابا "27 عاما" أصيب بعيار نارى أطلقه عليه الجيش الإسرائيلى على أطراف بلدة بيت لاهيا فى شمال القطاع، ووصف حالته بالمتوسطة.

ولم يصدر تعقيب على الفور من الجيش الإسرائيلى على الحادثة.

ونص اتفاق لوقف إطلاق النار أعلنته مصر بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل فى 26 أغسطس الماضى على تضييق إسرائيل المنطقة الأمنية العازلة داخل حدود قطاع غزة من 300 متر إلى 100 متر.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة