أكرم القصاص - علا الشافعي

تقارير أمريكية تتنبأ بكارثة صحية بسبب توقعات زيادة السكان لـ12مليارا

الخميس، 30 أكتوبر 2014 03:08 م
تقارير أمريكية تتنبأ بكارثة صحية بسبب توقعات زيادة السكان لـ12مليارا صورة ارشيفية
كتب عبد العظيم الخضراوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشارت تقارير أمريكية جديدة إلى أنه بحلول عام 2100 ستكون هناك كارثة صحية عامة على كوكب الأرض، وذلك بسبب الزيادة السكانية الرهيبة.

ووفقا لموقع مديكال نيوز توداى، فإن الباحثين فى جامعة واشنطن بقيادة بروفيسور أدريان رافترى وباستخدام الإحصائيات الحديثة وآخر البيانات العالمية عن السكان والخصوبة والوفيات، وجدوا أنه بحلول عام 2100 سيكون هناك ما بين 9.6 و12.3 مليار نسمة على هذا الكوكب وهى أرقام كارثية تعكس مدى المشكلة التى سيعانى منها العالم.

وأوضح الباحثون أن المشكلة الأكبر فى البلدان النامية خاصة فى أفريقيا والتى تعانى من ضعف الخدمات الصحية أساسا، بالإضافة إلى أكبر زيادة فى أعداد السكان ما يعرض النظام الصحى لديهم للانهيار.

وأشار الباحثون إلى أن الكارثة تتمثل فى أن الكثافة السكانية العالية تزيد من معدلات الاتصال بين البشر، وبالتالى زيادة معدلات انتقال الأمراض المعدية، كما أن هناك مشاكل إدارة النفايات وتوفير المياه النظيفة، والهواء النظيف، وذلك لتقليل معدلات الأمراض، حيث يشير التقرير إلى أنه بحلول 2025 سيتم استهلاك 90% من مصادر المياه الصالحة على الكوكب وسيبقى فقط 10% للاستخدام.

وأوصى الباحثون صانعى القرار والمسئولين عن التخطيط لمستقبل العالم خلال العقود القادمة بضرورة أخذ كل هذه المشاكل فى الاعتبار والاهتمام بالتنمية الحقيقية المستدامة وترشيد إدارة الطاقة وموارد الكوكب المحدودة والعديد من التوصيات الأخرى.

شرف اليوم السابع باستقبال استشاراتكم الطبية على إيميل health@youm7.com










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة