أكرم القصاص - علا الشافعي

دراسة: مكملات فيتامين "D" لا تمنع تكرار التهاب المهبل الجرثومى

الخميس، 30 أكتوبر 2014 01:10 م
دراسة: مكملات فيتامين "D" لا تمنع تكرار التهاب المهبل الجرثومى فيتامين "D"
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت دراسة علمية حديثة نتائج جديدة ومثيرة حول فيتامين "D"، حيث أفادت بأن تناول جرعات عالية من فيتامين "D" قد لا يساعد فى منع عودة التهاب المهبل، وهذا شائع خاصة فى النساء الأصغر سنًا.

وكانت نتائج الدراسة الحديثة مضادة لأبحاث أخرى أشارت إلى أن ارتفاع مستويات فيتامين “D” قد يعزز جهاز المناعة وأنه يعمل على محاربة العدوى، وفقًا لمعلومات أساسية فى الدراسة السابقة.

وشملت الدراسة 118 امرأة وحصلن على تسع جرعات كبيرة من المكملات من فيتامين “D”، ووجد الباحثون أن مستويات فيتامين "D" فى النساء اللواتى تلقين الملحق قد ارتفعت، لكنهن لم يكن أقل عرضة لتطوير التهاب المهبل مرة أخرى على مدى 24 أسبوعًا.

ولاحظت مؤلفة الدراسة أبيجيل نوريس تورنر، خبيرة الأمراض المعدية فى جامعة ولاية أوهايو، أن دراسات سابقة أوضحت أن النساء مع انخفاض مستويات فيتامين "D" يكن أكثر عرضة لالتهاب المهبل البكتيرى، وافترضنا أن مكملات فيتامين "D" قد يقلل التهاب المهبل الجرثومى، لكن وجدت تورنر خلال الدراسة الجديدة أن الجرعات العالية من مكملات فيتامين "D" ليست مفيدة فى منع تكرار التهاب المهبل الجرثومى، حيث إن التهاب المهبل لا ينتقل عن طريق الاتصال الجنسى، ويحدث عندما تتكون البكتيريا فى الجهاز التناسلى وتصبح غير متوازنة.

وأضاف الباحثون أن المضادات الحيوية تقضى على العدوى، ولكن تعانى الكثير من النساء من التكرار، الذى يمكن أن يسبب الإجهاض.

وقد نشرت نتائج الدراسة مؤخرًا بالمجلة الأمريكية لأمراض النساء والتوليد، ويتشرف اليوم السابع بتلقى أسئلتكم واستفساراتكم الطبية عبر الإيميل التالى: Health@youm7.com








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة