محافظ دمياط: صوامع بطاقة 7.5 مليون طن بالمشروع اللوجيستى العالمى

الخميس، 30 أكتوبر 2014 04:03 م
محافظ دمياط: صوامع بطاقة 7.5 مليون طن بالمشروع اللوجيستى العالمى جانب من اجتماع المجلس التنفيذى لمحافظة دمياط
دمياط- معتز الشربينى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد اللواء محمد عبد اللطيف منصور، محافظ دمياط، جلسة المجلس التنفيذى لمحافظة دمياط، بحضور اللواء فايز شلتوت، سكرتير عام المحافظة، واللواء إلهامى عارف السكرتير العام المساعد، ورؤساء الأجهزة التنفيذية والجهات المعنية بالمحافظة.


استهل المحافظ اللقاء بالوقوف دقيقة حداد على أرواح شهدائنا الأبرار أبناء القوات المسلحة، الذين طالتهم يد الإرهاب الأسود، وقدم المحافظ التعازى لأسر الشهداء، مؤكداً أن هذا الحادث الخسيس لن يزيد الشعب المصرى إلا تماسكاً وثباتاً وأن مصر بلد كبير وقوى ولن تنكسر
إرادتها بهذه الأفعال، كما أكد المحافظ بأن هذا الحادث هو رد فعل لدوران عجلة التنمية والإنتاج بسرعة فى الدولة المصرية، وما حدث من نهضة كبرى بمشروعات قومية عملاقة كمشروع قناة السويس، وكذلك المشروع اللوجيستى العالمى لتخزين الغلال على أرض محافظة دمياط .


وأعلن المحافظ أن مخطط المشروع يشمل إضافة 2 رصيف بحرى بشمال المشروع وبعمق 17 مترًا لاستقبال السفن العملاقة الناقلة للحبوب، وإضافة رصيف نهرى جديد بطول 1200 متر وعمق 6 أمتار ضمن توسعات الميناء النهرى الجديد على شاطئ القناة الملاحية، كما يشمل المشروع صوامع وقبابا تخزينية على أحدث طراز بطاقة إجمالية 7.5 مليون طن، وأكد المحافظ أن هذا المشروع يعد نقلة نوعية واقتصادية كبرى لدمياط .

كما أعلن المحافظ عن رفع مستوى الخدمات لعدد 5 قرى ضمن القرى الأكثر احتياجاً وهى البستان– السواحل– اللوزى– السالمية – ميت الشيوخ وتشمل إنشاء شبكات للصرف الصحى وخطوط طرد وأعمدة كهرباء وتحويل أسلاك كهرباء هوائية إلى كابلات أرضية ومعدات للنظافة .

وشدد المحافظ على عمل حركة تنقلات بين القيادات المحلية برؤساء القرى ومديرى الإدارات الهندسية، ووجه لمدير عام الإسكان بمتابعة تنفيذ حركة التنقلات، مشدداً بألا يستمر أحد فى مكانه، كما شدد المحافظ على الالتزام بقوانين العمل فى الإعلان عن الوظائف العليا، وحظر قيام رؤساء المصالح بندب الموظفين للوظائف العليا القيادية دون الإعلان عن الوظيفة ولمدة
أسبوع تحقيقاً للشفافية ومبدأ تكافؤ الفرص .

كما وجه المحافظ لمدير الشئون الاجتماعية بمراجعة الجمعيات المحظورة بالمحافظة والتأكد من التزامها بالحظر، كما يشمل الحظر أى مستشفى خاص بدون مجلس إدارة منتخب، كما وجه لأحمد خليل مدير عام الشئون المالية باستخدام الطاقة الشمسية لجميع الإعلانات بالمحافظة، كما أعلن المحافظ عن تقديم العون لأى جهة أو مواطن يرغب فى استخدام الطاقة الشمسية لتوليد الكهرباء وبقرض ميسر منخفض الفائدة من 12% إلى 3%.
كما طلب المحافظ من الأملاك والمساحة والتخطيط العمرانى بعمل 3 خرائط لكل من الظواهر الآتية (البؤر الإجرامية – التعدى على الأراضى الزراعية المستشفيات الصحية).


وشدد المحافظ على غلق جميع المزلقانات العشوائية على السكك الحديدية لخطورتها على المواطنين ومنح المسئولين مهلة حتى 10/11/2014 لاتخاذ الإجراءات .


وقد تناول المجلس التنفيذى لمحافظة دمياط فى جدول أعماله إرجاء نقل المجزر الآلى إلى المنطقة بجوار مصنع تعبئة الغاز الطبيعى لمزيد من الدراسة للأبعاد والحدود، كما وافق المجلس على تخصيص قطعة أرض مساحة 1400 متر لإقامة مدرسة ابتدائية مشتركة بقرية البصارطة، وتلبية لمطلب شيخ الأزهر بإنشاء معهد أزهرى لتدريس المناهج الأزهرية باللغة الإنجليزية.

وافق المجلس التنفيذى على تخصيص الأرض فوراً وأعلن المحافظ استعداده لوضع حجر الأساس، كما وافق المجلس على إطلاق اسم الشهيد محمود عصام فوزى، ابن قرية ميت الخولى عبدالله، مركز الزرقا، والذى راح ضحية الحادث الغادر بسيناء على مدرسة ميت الخولى الابتدائية المشتركة، وكذلك إطلاق اسم الشهيد رامى السيد زيدان على المدرسة الثانوية للبنين بفارسكور .












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة