مدينة فرانكفورت أودر مرتع لصوص السيارات فى ألمانيا

الخميس، 30 أكتوبر 2014 01:35 م
مدينة فرانكفورت أودر مرتع لصوص السيارات فى ألمانيا سيارات بألمانيا - أرشيفية
فرانكفورت أودر (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أظهرت بيانات شركات التأمين فى ألمانيا أن مدينة فرانكفورت أودر بالشطر الشرقى من ألمانيا، هى المكان المفضل لدى لصوص السيارات فى البلاد، حيث تواجه السيارات فى المدينة خطر السرقة أكثر من أى مدينة أخرى فى ألمانيا.

وتوجد المدينة وهى عاصمة ولاية براندينبورج على الحدود مع بولندا.. ووصلت نسبة السيارات التى تم الاستيلاء عليها بصورة غير قانونية فى المدينة العام الماضى إلى 907 سيارات لكل 100 ألف سيارة مسجلة وهو ما يزيد على 7 أمثال النسبة فى ألمانيا ككل.

هذا الرقم يمثل زيادة بنسبة 17% عن العام السابق، وهو ما يتناسب مع معدل الزيادة فى سرقة السيارات خلال الفترة نفسها فى البلدات والمدن بشرق ألمانيا بما فى ذلك العاصمة برلين. ونفس الزيادة تم تسجيلها فى ولاية ميكلينبورج-بومرانيا فى شرق البلاد وهى ولاية متاخمة أيضا لبولندا.

ووفقا لدراسة أجرتها بوابة المقارنة السعرية للسيارات "برايسفيرجليش دوت دى إى" جاءت مدينة فرانكفورت أودر على رأس قائمة أكثر المدن من حيث حوادث سرقة السيارات للعام الثالث، وتلتها مدينة جويرلتس ثم برلين وبوتسدام ودرسدن وكلها توجد فى الشطر الشرقى من ألمانيا والذى كان خاضعا لحكم الشيوعيين منذ 25 عاما.

فى الوقت نفسه فإن مدينتى هامبورج وبريمن فى غرب ألمانيا سجلتا تراجعا كبيرا فى معدلات سرقة السيارات خلال الفترة نفسها.

وقال هاسو سولياك من اتحاد شركات التأمين الألمانية "أحد العوامل المهمة (وراء زيادة سرقة السيارات فى شرق ألمانيا) هو اقترابها من شرق أوروبا مع السهولة النسبية لإخراج السيارات من ألمانيا عبر الحدود". وجاء هذا التعليق متفقا مع وجهة نظر مسئولى الشرطة الألمان الذين قالوا فى تقرير صدر مؤخرا "إن دول شرق أوروبا على الحدود مع ألمانيا تمثل أسواقا رئيسية وكذلك دول عبور لعصابات سرقة السيارات الدولية".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة