معامل وزارة الصحة تؤكد سلامة عبوات ألبان مدرسة سعيد البشاتلى ومطابقتها للمواصفات

الخميس، 30 أكتوبر 2014 04:06 م
معامل وزارة الصحة تؤكد سلامة عبوات ألبان مدرسة سعيد البشاتلى ومطابقتها للمواصفات وزارة الصحة
السويس محمد كمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصلت منذ قليل من المعامل المركزية لمعامل وزارة الصحة نتائج فحص عينات اللبن المحلى بالشيكولاتة والتى تم توزيعها على طلاب مدرسة سعيد البشتلى خلال الأسبوع الماضى، وأكدت النتيجة مطابقة العبوات للمواصفات القياسية لوزارة الصحة وأنه ليس هناك أى أضرار من تناولها بالكمية التى تصرف لكل طالب.

كانت 68 طالبًا بمدرسة سعيد البشاتلى الابتدائية بحى الجناين قد اشتبه فى تسممهم بعد تناول عبوات اللبن الموزعة عليهم بالمدرسة، وتم نقلهم لمستشفى السويس العام وتم إجراء الإسعافات الآلية لهم وخرجوا فى نفس اليوم.

وأفادت د. آمال الراعى، مدير الطب الوقائى فى السويس، بأن الطلاب بمدرسة سعيد البشتالى بقرية العمدة حصلوا فى ذلك اليوم الموافق الأربعاء 22 أكتوبر، على 3 بعوات لبن، حيث تم صرف حصة يوم الخميس مسبقًا باعتباره نصف يوم إجازة للاحتفال بذكرى المقاومة الشعبية.

وأوضحت د. الراعى أن الكمية الإضافية التى تناولها الطلاب ونظرًا لما تحتويه الألبان هى ما تسببت فى حدوث آلام بسيطة فى المعدة، ولم يكن هناك أى إصابات حقيقية بالتسمم، لأن الظواهر الدالة لم تشتمل أيًا منها على أعراض التسمم فلم تزيد درجة حرارة أى طالب عن 37.5 درجة، على خلاف التسمم الذى يصاحبة ارتفاع فى درجة الحرارة تتجاوز 40 درجة.

وأشارت إلى أن العينات التى تم تحليلها تم سحبها من مخزن التغذية المدرسة، وتبين من نتيجة الفحص التى وصلت ظهر اليوم أنها مطابقة للمواصفات.












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة