أكرم القصاص - علا الشافعي

موجز المحافظات.. وزير الآثار: إحنا وزارة فاشلة بسبب الروتين

الخميس، 30 أكتوبر 2014 04:36 م
موجز المحافظات.. وزير الآثار: إحنا وزارة فاشلة بسبب الروتين الدكتور ممدوح الدماطى وزير الآثار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر "اليوم السابع" اليوم الخميس، أخبارًا لأحداث مهمة وقعت فى عدد من المحافظات، منها اقتحام عدد من الطلاب المنتمين لجماعة الإخوان الإرهابية بجامعة المنصورة لمبنى الحرس الإدارى للجامعة ومحاولة إشعال النيران فيه، ما أدى إلى إصابة أحد أفراد الأمن بجرح فى بطنه وتم نقله إلى مستشفى الطوارئ.

وتمكنت قوات الأمن من القبض على 8 من الطلاب المتهمين بارتكاب أعمال العنف من بينهم فتاة، وكان بحوزتهم ألعاب نارية وأسلحة بيضاء.

وفى محافظة المنيا انتابت وزير الآثار الدكتور ممدوح الدماطى، حالة من الغضب عند دخوله متحف ملوى الذى تم الاعتداء عليه من عناصر جماعة الإخوان فى أغسطس 2013، وذلك بسبب تراخى المسئولين عن إعادة العمل به وصيانته.

وقال الوزير خلال زيارته لتفقد المتحف: "إحنا وزارة فاشلة بسبب البيروقراطية والروتين الذى يعوق العمل"، مؤكدًا أنه لا مكان للمقصرين بالوزارة، وسوف يتم نسف ذلك الروتين الذى يعلق عليه كل مسئول تقصيره فى أداء واجبه، مضيفًا أن افتتاح المتحف سوف يكون فى يوم العيد القومى للمحافظة 18 مارس المقبل.

وأكد الوزير أن المتحف مغلق منذ عام وإلى الآن لم يتم افتتاحه بحجة واهية، رغم أن المحافظ قام بتوفير الأموال منذ الشهر الثانى من الاعتداء على المتحف، الأمر الذى دفع الوزير إلى إصدار قرار بإقالة مدير المتاحف الإقليمية.

وفى أول تحرك للمجلس الوطنى للتنمية المجتمعية التابع لرئيس الجمهورية على أرض الواقع، اصطحب اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية أعضاء المجلس فى أول زيارة ميدانية التقوا خلالها باللواء محمود عشماوى محافظ الوادى الجديد والقيادات التنفيذية بالمحافظة، واستعرض المحافظ المشكلات التى تواجه تنفيذ خطط التنمية بالمحافظة ويأتى فى مقدمتها نقص التمويل.

وأكد لبيب، أنه سيتم طرح عدد من المشروعات الاستثمارية فى الوادى الجديد، وذلك فى المؤتمر الاقتصادى الذى سيعقد يومى 21 و22 فبراير القادم، وأعلن لبيب عن إطلاق الشركة القابضة للصناعات الصغيرة ومتناهية الصغر والتى يبلغ رأس مالها 20 مليار جنيه، تساهم وزارة الصناعة والتجارة بنحو مليارى جنيه فى رأس مالها على أن يتم إنشاء شركات تابعة فى جميع المحافظات

وإلى أهم الأخبار..

ارتفاع عدد المقبوض عليهم فى أحداث شغب جامعة المنصورة لـ8 طلاب إخوان


وزير الآثار يُقيل مدير المتاحف الإقليمية لتأخر افتتاح متحف ملوى بالمنيا.. ويؤكد: "إحنا وزارة فاشلة بسبب البيروقراطية والروتين".. ممدوح الدماطى: استعدنا 90% من القطع الأثرية المنهوبة بالمتاحف


عادل لبيب يعلن إنشاء "القابضة للصناعات الصغيرة" برأسمال 20 مليار جنيه


نقل أخطر خلية إرهابية استهدفت ضباط الشرطة بالبحيرة لمعسكر شديد الحراسة


بالصور.. افتتاح المؤتمر الوزارى بحضور الوزراء العرب بشرم الشيخ..الحاضرون: العدالة الاجتماعية ومواجهة الفقر والبطالة أهم أولويات التنمية المستدامة..وغادة والى: نسير بخطوات ثابثة نحو حياة أفضل للمصريين


5 ملايين جنيه مقابل الإجازات المرحلة للمعلمين المحالين للمعاش بالسويس


حبس مصور قناة الجزيرة 15 يوما على ذمة التحقيقات بالغربية



أخبار متعلقة..
موجز أنباء "اليوم السابع" للساعة الواحدة ظهرا


موجز الصحف العالمية.. العرب يحاربون تنظيم "داعش" بالكوميديا










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

mostafa

انت راجل محترم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة