أكرم القصاص - علا الشافعي

نصائح الشيف إلهام لتناول طفلك الطعام من عمر 6 أشهر

الخميس، 30 أكتوبر 2014 08:12 م
نصائح الشيف إلهام لتناول طفلك الطعام من عمر 6 أشهر الشيف إلهام النعمانى
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحتار أمهات أول مرة فى طرق تغذية طفلها، وتقدم الشيف إلهام النعمانى طريقة التغذية الصحيحة للطفل بداية من 6 شهور حتى عمر سنتين، وتقول: إطعام الأطفال من عمر 6 شهور تكون مع الرضاعة الطبيعية والبداية مع كوب زبادى عليه ملعقة عسل أبيض بحيث يتناول الطفل ملعقة صغيرة واحدة منه فى الصباح ثم يبدأ التدرج فى المقدار طوال الأسبوع، ثم نضيف إليه بسكويت سادة بحيث نستبدل العسل بالبسكويت، وذلك لمدة 3 أسابيع.

وتضيف، ندخل الخضار بعد ذلك مثل الجزر، الكوسة، البسلة، وأى نوع حضار متوافر فى الأسواق ونسلقهم ونهرسهم حتى يصبح معجون مع إضافة القليل من المرق للحصول على قوام سهل على الأطفال بحيث تكون خالية من البهارات، ويمكن وضع القليل من الملح والكمون فقط، وبهذا يكون للطفل وجبة زبادى فى الصباح والخضار وقت الغذاء والعشاء زبادى بحيث تكون الوجبة النهائية الساعة 8 مساءً.

ويستمر هذا الحال حتى يصل إلى عمر 8 شهور ثم ندخل الفواكه بنفس أسلوب الخضروات مع إضافة ملعقة عسل عند هرسها خشنه مع استخدام أنواع الفواكه المتوفرة فى الأسواق وقتها.

وتشير إلهام إلى أن هناك وجبات فرعية مثل مياه الأرز، عصير الجزر، حتى يصبح الطفل لديه من 10-11 شهر وندخل كبد الدجاج مع الخضار، وأول قطعه لحم تدخل فى الوجبات يكون عمره سنة، ويفضل أن تكون مسلوقة وبدون دهون وكذلك الدجاج، مع اعتياد الطفل على مواعيد الطعام الطبيعية.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة