أكرم القصاص - علا الشافعي

خلال زيارته للمنيا..

وزير الآثار: إعادة افتتاح متحف ملوى فى مارس القادم

الخميس، 30 أكتوبر 2014 02:57 م
وزير الآثار: إعادة افتتاح متحف ملوى فى مارس القادم وزير الآثار
كتبت دينا عبد العليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور ممدوح الدماطى، وزير الآثار، عن أنه من المقرر إعادة افتتاح متحف ملوى مرة أخرى فى الثامن عشر من مارس القادم، بالتزامن مع احتفال محافظة المنيا بعيدها القومى، وكذلك افتتاح مركز الزوار بتل العمارنة بداية العام القادم.

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التى قام بها الوزير، صباح اليوم الخميس، لمحافظة المنيا لزيارة عدد من المواقع والمتاحف الأثرية هناك، وقد رافقه فيها اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا، والأثرى أحمد شرف، رئيس قطاع المتاحف، والدكتور محمود عفيفى، رئيس الإدارة المركزية لآثار مصر الوسطى والمهندس عبد الله محمد، مدير عام الإدارة الهندسية للآثار المصرية بقطاع المشروعات.

وأكد "الدماطى" أن المحافظة رصدت 7 ملايين و140 ألف جنيه مصرياً لإعادة تأهيل وتطوير متحف ملوى من الناحية الإنشائية فى حين رصدت إيطاليا 4,4 مليون جنيه لتطوير العرض المتحفى، وذلك فى إطار برنامج مبادلة الديون المستحقة على مصر لصالح إيطاليا.

وتفقد الوزير مركز الزوار بتل العمارنة، وأعطى المنطقة مهلة شهرين لاستكماله تمهيدا لافتتاحه فى بداية العام القادم، مع افتتاح المرسى السياحى الذى تعده هيئة السياحة فى الفترة الحالية، وأشار إلى أهمية المركز فى تنشيط حركة السياحة الوافدة إلى تل العمارنة باعتبارها إحدى أهم المناطق الأثرية، والتى تلقى الضوء على فترة من أهم الفترات فى التاريخ المصرى، وهى فترة حكم إخناتون.

كما وجه الوزير تعليمات مشددة لإزالة كافة التعديات الموجودة بالمنطقة الأثرية بتل العمارنة خلال أسبوع، وتم التنسيق مع المحافظة وشرطة السياحة، والآثار لاستصدار وتنفيذ قرارات الإزالة، وهدد باتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد مدير المنطقة الأثرية فى حالة التقاعس عن التنفيذ.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة