أكرم القصاص - علا الشافعي

أمريكى يعترف لمكتب التحقيقات الفيدرالية بمحاولته دعم تنظيم "داعش"

الجمعة، 31 أكتوبر 2014 06:58 ص
أمريكى يعترف لمكتب التحقيقات الفيدرالية بمحاولته دعم تنظيم "داعش" عناصر داعش
واشنطن (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أقر مواطن أمريكى يبلغ من العمر 44 عاما الخميس بأنه مذنب بتهمة محاولة تقديم دعم مادى إلى تنظيم الدولة الإسلامية الجهادى"داعش" والتى تصل العقوبة فيها إلى السجن لمدة 15 عاما إضافة إلى غرامة مالية تصل إلى ربع مليون دولار.

وقال مكتب التحقيقات الفيدرالى "أف بى آي" فى بيان أن دونالد راى مورجان اعتقل فى مطلع أغسطس فى مطار "جى اف كي" فى نيويورك بتهمة تعود إلى يناير وهى حيازة سلاح نارى بطريقة غير مشروعة، ولدى التحقيق معه تبين أنه سبق له وأن "سافر إلى الخارج بنية الالتحاق بصفوف تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" فى سوريا".

وأضافت الشرطة الفيدرالية أن "المواطنين الأمريكيين الذين يدعمون منظمات إرهابية يجب أن يحاسبوا على اعمالهم".
ونقل البيان عن مساعد وزير العدل جون كارلين قوله أن اقرار المتهم بذنبه فى هذه القضية "هو دليل على إلتزامنا النيل من أولئك الذين يحاولون السفر إلى الخارج لدعم منظمات إرهابية"، مؤكدا أن "منع الأفراد من الإنضمام إلى الدولة الإسلامية ومحاسبة اولئك الذين يحاولون تقديم دعم مادى لمنظمة إرهابية يبقيان فى أعلى قائمة أولوياتنا".


كما أكد موران، بحسب القرار الاتهامي، مرات عديدة دعمه لما يقوم به التنظيم الجهادى و"للأشطة الإرهابية العنيفة"، وذلك من خلال تعليقات كتبها على مواقع عدة للتواصل الإجتماعي، اضافة إلى مقابلة اجرتها معه قناة تلفزيونية أمركيية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة