إيطاليا تقرر إلغاء بعثة "مار نوستروم" لإنقاذ المهاجرين

الجمعة، 31 أكتوبر 2014 03:53 م
إيطاليا تقرر إلغاء بعثة "مار نوستروم" لإنقاذ المهاجرين مهاجرين "أرشيفية"
روما (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
من المقرر أن تكشف الحكومة الايطالية اليوم الجمعة النقاب عن خطط لالغاء بعثة "مار نوستروم" للانقاذ البحرى للمهاجرين على الرغم من انتقادات من منظمات حقوقية بأن الخطوة ستعرض حياة الكثيرين لمخاطر.

وتقول السلطات الايطالية التى تطالب منذ زمن طويل بدعم الاتحاد الاوروبى فى جهودها للانقاذ إن بعثة "مار نوستروم" لم يعد لها ما يبررها نظرا لان هيئة أمن الحدود التابعة للاتحاد الاوروبى "فرونتيكس" تعتزم البدء فى مهمة دورية بحرية جديدة يطلق عليها اسم "تريتون" غدا السبت.

وذكر مسؤولون فى بيان "وافقت الحكومة على الانتقال من عملية مار نوستروم إلى تريتون" مضيفا أن إلغاء البعثة بشكل تدريجى قد بدأ وأنه سيجرى كشف النقاب عن التفاصيل فى مؤتمر صحفى فى الساعة الثانية والنصف مساء .

وحثت العديد من المنظمات غير الحكومية من بينها منظمة العفو الدولية وأطباء بلا حدود ورابطة الدراسات القانونية حول الهجرة السلطات الايطالية على عدم المضى قدما فى خططها.

وأضافت المنظمات فى خطاب مفتوح أن "منظماتنا قلقة بشكل خطير إزاء التداعيات الانسانية لهذا القرار نظرا لان بعثة تريتون لن يكون لديها تفويضا للقيام بمهام البحث والانقاذ فى البحر المتوسط لكن القيام بدوريات فى الحدود البحرية وستمثل حلا جزئيا فقط للمشكلة".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة