أكرم القصاص - علا الشافعي

اتحاد الصناعات يشكل لجنة عاجلة لحصر حجم خسائر مصنع السويس للزيوت

الجمعة، 31 أكتوبر 2014 05:07 م
اتحاد الصناعات يشكل لجنة عاجلة لحصر حجم خسائر مصنع السويس للزيوت جانب من حريق المصنع
كتب سليم على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال إبراهيم الإمبابى نائب رئيس غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات، إن الغرفة تعمل حاليا على التواصل مع أحمد علم الدين مالك مصنع السويس للزيوت المتكاملة بمنطقة ميناء الأدبية الذى تعرض لحريق هائل فجر اليوم، وذلك من أجل تشكيل لجنة عاجلة لحصر الخسائر التى تعرض لها مصنع.

وأضاف الامبابى فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الحريق بدأ فى تنكات مخصصة لتخزين المنتجات، ثم اندلعت فى باقى أرجاء المصنع وذلك لصعوبة إطفاء الزيوت، لافتا إلى أن المصنع يملك أكبر طاقة تخزينية فى الشرق الأوسط، لافتا إلى أن الخسائر تتخطى ملايين الجنيهات.

وكانت إدارة النجدة، قد تلقت بلاغًا من الشركة بنشوب حريق ضخم بإحدى وحدات التخزين، وانتقل على الفور اللواء طارق الجزار مدير أمن السويس والعميد عاطف مهران مدير المباحث، وتبين أن الحريق بدأ بالثلاجة رقم 5 لتخرين المنتج، وتصاعدت الأدخنة السوداء من الثلاجة إلى قسم التعبئة والمخازن، التى كان يتواجد فيها عمال الشركة، حتى زادت درجة الحرارة وتسببت فى انفجار بأسطوانات الفريون بالثلاجة، وامتدت النيران لتصل إلى مخازن المنتج التام والزيوت.

ودفعت إدارة الدفاع المدنى فى السويس بـ10 سيارات إطفاء، كما دفعت شركات البترول بـ4 سيارات فوم، وبجانب 4 أخرى فى الطريق إلى الشركة، بالإضافة إلى سيارة تنك سعة 35 ألف لتر، بجانب عدد من السيارات الأخرى التى تم دفعها من الجيش الثالث الميدانى، وقام رجال الدفاع المدنى بإخراج جميع العمال من الأقسام وإخلاء الشركة، لضمان سلامتهم ولم تقع أى إصابات أو خسائر فى الأرواح.

وتمكن رجال الدفاع المدنى فى السويس من محاصرة النيران، وأصيب 8 من رجال الإطفاء باختناقات خلال عمليات إخماد النيران والسيطرة على الحريق، وتم إسعافهم داخل سيارات الإسعاف المتواجدة بمكان الحادث.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة