أكرم القصاص - علا الشافعي

"الإسكان": من حق المواطنين الأقل دخلا عن 3 آلاف جنيه شهريا التقدم لحجز وحدات الإسكان المتوسط بشرط عدم الاستفادة من مبادرة البنك المركزى.. الوحدات تبدأ من 250 ألف جنيه.. والأسعار أقل من السوق بـ30%

الجمعة، 31 أكتوبر 2014 04:23 م
"الإسكان": من حق المواطنين الأقل دخلا عن 3 آلاف جنيه شهريا التقدم لحجز وحدات الإسكان المتوسط بشرط عدم الاستفادة من مبادرة البنك المركزى.. الوحدات تبدأ من 250 ألف جنيه.. والأسعار أقل من السوق بـ30% الدكتور مصطفى مدبولى
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس خالد عباس، مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية، أن الوزارة لن تضع حدا أدنى للدخل الشهرى للمواطن لحجز وحدات الإسكان المتوسط بشرط أن تكون فائدة التمويل العقارى 13%، لافتا إلى أن مبادرة البنك المركزى حددت الدخل الشهرى للمواطن متوسط الدخل ما بين 3 آلاف جنيه حتى 10 آلاف جنيه.

وأضاف عباس، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن حجز وحدات إسكان متوسط الدخل متاح لكافة المواطنين، مشيرا إلى أن المواطن الذى يقل دخله الشهرى عن 3 آلاف جنيه من حقه التقدم لحجز هذه الوحدات من خلال طريقتين الأولى أن يتقدم لهيئة المجتمعات العمرانية مباشرة لحجز الوحدة ودفع مبلغ 25% عن التقدم و25% من قيمة الوحدة عند التعاقد والباقى على 16 دفعة ربع سنوية.

وأوضح أن الطريقة الثانية تكمن فى التقدم لحجز هذه الوحدات من خلال بنك التعمير والإسكان ولكن بالفائدة العادية وهى 13% وليس فائدة مبادرة البنك المركزى الـ8%.

وأشار إلى أن أسعار الوحدات السكنية تبدأ بـ250 ألف جنيه ومن الممكن أن تتعدى الـ400 ألف جنيه وذلك حسب المساحة ونوع المدينة، مشيرا إلى أن الوزارة اجتهدت وقامت بتوفير أكثر من طريقة للحجز بحيث تناسب احتايجات وقدرات المواطنين.

وأشار إلى أن أسعار هذه الوحدات ستكون أقل من سعر السوق بنسبة تصل لـ30%، مؤكدا أن المرحلة الأولى ستكون عبارة عن كومبوندات سكنية متوافر بها كافة الخدمات من مدارس ومحلات تجارية وخلافه.

وحول سعر المتر بهذه الوحدات أكد أنه يبدأ بـ2500 جنيه للمتر الوحدا وجار مراجعة الأسعار النهائية قبل طرح كراسة الشروط داخل البنوك المختلفة، مشيرا إلى أنه يتوقع نسبة إقبال كبيرة من المواطنين على حجز هذه الوحدات، مشيرا إلى أن نظام الحجز سيكون بالقرعة العلنية حتى يتمكن كافة المواطنين الراغبين فى حجز هذه الوحدات من التقدم للمشروع.

وكانت وزارة الإسكان قد أعلنت عن طرح 30 ألف وحدة سكنية لمتوسطى الدخل فى 8 مدن جديدة وهى 6 أكتوبر، والقاهرة الجديدة، والشروق، والعبور، وبدر، والعاشر من رمضان، ودمياط الجديدة، والسادات، بمساحات تبدأ من 100 إلى 147 مترًا بتصميمات مختلفة كاملة التشطيب، على أن يبدأ فتح باب الحجز يوم 16 نوفمبر المقبل.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن أسعار الوحدات ستبدأ من 250 ألف جنيه، بمقدم 25 ألف جنيه (10% من قيمة الوحدة)، موضحا أن هناك نظامين للسداد، الأول يمكن من خلاله التمتع بمبادرة البنك المركزى للتمويل العقارى بالنسبة للوحدات حتى 400 ألف جنيه، بفائدة قدرها 8%، أما النظام الثانى فيمكن السداد على 4 سنوات، كقسط ربع سنوى، بدون فوائد.

وأوضح أن شروط الحجز هى أن يكون المتقدم للحجز مصريا، وألا يقل عمره عن 21 سنة فى تاريخ بدء الحجز، ولن يحق الحجز فى أكثر من مدينة ولا يحق للأسرة (الزوج والزوجة والأولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من وحدة.



أخبار متعلقة:

"الإسكان" تبدأ تنفيذ أولى مراحل أضخم مشروع صرف بتكلفة 20 مليار جنيه










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

R

تخاريف حالم

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

جه يكحلها عماها ,, ده وزير اسكان فى دوله الزمالك وجاردن سيتى ومصر الجديده,, مالوش دعوه بمتوسطى الدخل

-----------

عدد الردود 0

بواسطة:

وائل

أضحك مع الأسكان

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد زيدان

حرام بجد اللي بتعملوه

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

اللى ممعاهوش مايلزموش ,,,, يعنى عاوزين واحد دخله 3000 جنيه يسكن القاهره الجديده ..مثلا,,!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

الضعيف

اسكان متوسط وب 300 الف جنيه ودخل اقل من 3 الاف جنيه

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmed

الي "1"

عدد الردود 0

بواسطة:

Nasr atiton

شعب ميعجبوش شيء

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد سيد

الكاميرا الخفيه

عدد الردود 0

بواسطة:

منير السيد

حسبى الله ونعم الوكيل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة