أكرم القصاص - علا الشافعي

الاثنين.. الجامعة العربية تكرم أمير الكويت بعد اختياره قائدا للإنسانية

الجمعة، 31 أكتوبر 2014 11:02 ص
الاثنين.. الجامعة العربية تكرم أمير الكويت بعد اختياره قائدا للإنسانية صباح الأحمد الجابر الصباح أمير الكويت
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنظم جامعة الدول العربية بالتعاون مع سفارة الكويت ومندوبيتها الدائمة لدى جامعة الدول العربية الاثنين المقبل احتفالا كبيرا لتكريم الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير الكويت بعد اختياره كقائد للإنسانية من منظمة الأمم المتحدة فى سبتمبر الماضى واختيار الكويت مركزا عالميا للإنسانية.

وأكدت السفيرة هيفاء أبوغزالة الأمين العام المساعد رئيس قطاع الإعلام والاتصال أن الشيخ صباح الأحمد أستطاع أن يضع الكويت كمركز إشعاع دولى للعمل الإنسانى، مثمنة قيام الأمم المتحدة بتكريمه بتسميته قائداً للعمل الإنسانى حيث أصبحت الكويت بقيادته وتوجيهاته سباقة لنصرة الفقراء والمحتاجين والمظلومين والمنكوبين فى شتاء بقاع العالم.

وأشارت أبوغزالة إلى أن إعلان الأمين العام للأمم المتحدة تسمية أمير الكويت (قائداً للعمل الإنسانى) يجسد الدور الذى أدته الكويت على المستويات الوطنية والإقليمية والدولية من خلال استضافتها للعديد من اللقاءات والمؤتمرات الدولية التى أتاحت الفرصة لتقديم الدعم والمساعدة للاجئين السوريين.

من ناحيته أوضح سالم الزمانان سفير الكويت بالقاهرة أن تكريم الشيخ صباح الأحمد بالأمم المتحدة كان مستحقا نظرا للدور الإنسانى الكبير الذى اضطلع به طوال سنوات، منوها إلى أن المبادرات الإنسانية للكويت لم تقتصر على معاناة الأشقاء السوريين بل كانت حاضرة فى كثير من الأقطار التى تعرضت لكوارث طبيعية أو صراعات مسلحة مثل قطاع غزة والعراق، موضحا أن هذه السمة المتميزة للكويت تعد امتدادا لتاريخ حافل بالعطاء الإنسانى على مدى تاريخ الكويت منذ استكمال استقلالها عام 1961.

وأكد الزمانان أن مبادرة الكويت بإنشاء الصندوق الكويتى للتنمية الاقتصادية العربية تعكس الإيمان الكويتى بالعمل التنموى باعتباره وسيلة مهمة للتقارب بين الشعوب وأشار إلى إن الصندوق قدم مساعدات تنموية منذ إنشائه بما يقارب 18 مليارا دولار.

كما أكد السفير عزيز الديحانى مندوب الكويت الدائم لدى جامعة الدول العربية أن هذا التكريم يأتى تقديرا للدور الكبير الذى تقوم به بلاده على مختلف الأصعدة وخاصة الصعيد الإنسانى حيث لم تتأخر فى دعم ومناصرة القضايا الإنسانية المختلفة.

من جانبه أكد الأمين العام لهيئة الملتقى الإعلامى العربى ماضى الخميس، أن الاحتفالية ستشهد إقامة معرض خاص لمسيرة حياة أمير الكويت بالصور، إضافة إلى طباعة إصدار خاص عن إنجازاته، وفيلم وثائقى يحكى مسيرته واهتماماته خاصة بالقضايا العربية المختلفة.














مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة