الاثنين.. "المجموعة المتحدة" تناقش تعديلات المادة 78 من قانون العقوبات

الجمعة، 31 أكتوبر 2014 02:08 م
الاثنين.. "المجموعة المتحدة" تناقش تعديلات المادة 78 من قانون العقوبات نقابة المحامين
كتب عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنظم المجموعة المتحدة "محامون قانونيون ومستشارون"، يوم الاثنين القادم، بفندق ماريوت القاهرة ندوة موسعة حول التعديلات التى أدخلها قرار رئيس الجمهورية نهاية سبتمبر الماضى على نص المادة 78 من قانون العقوبات.

يشارك فى الندوة أكثر من ستين مشاركا من القضاة والمحامين وقادة الأحزاب السياسية والمنظمات المدنية ورجال الإعلام المهتمين ولفيف من الصحفيين والكتاب وأساتذة القانون وممثلين لاتحاد المحامين العرب وممثلى المنظمات الحقوقية والمجتمع المدنى.

وأشار بيان للمجموعة إلى أن الندوة ستجرى حوارا بين ضيوفها يستهدف الخروج بتعديلات يمكن تقديمها إلى لجنة الإصلاح التشريعى لإصلاح الصياغة القانونية للمادة 78 من قانون العقوبات.

يذكر أن نص المادة المذكورة يجرم قيام أى شخص "يطلب لنفسه أو لغيره أو قبل أو أخذ ولو بالوساطة من دولة أجنبية أو ممن يعملون لمصلحتها أو من شخص طبيعى أو اعتبارى أو من منظمة محلية أو أجنبية أو أية جهة أخرى لا تتبع دولة أجنبية ولا تعمل لصالحها، أموالا سائلة أو منقولة أو عتادا أو آلات أوأسلحة أو ذخائر أو ما فى حكمها أو أشياء أخرى أو وعد بشىء من ذلك بقصد ارتكاب عمل ضار بمصلحة قومية أو المساس باستقلال البلاد أو وحدتها أو سلامة أراضيها أو القيام بأعمال عدائية ضد مصر أو الإخلال بالأمن والسلم العام".











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة