"العريبى": قوات الجيش الليبى مستمرة فى عملية "تحرير بنغازى"

الجمعة، 31 أكتوبر 2014 03:55 م
"العريبى": قوات الجيش الليبى مستمرة فى عملية "تحرير بنغازى" الجيش الليبى "أرشيفية"
طرابلس (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال عضو مجلس النّواب، والنائب عن مدينة بنغازى "عيسى العربي" اليوم الجمعة إن قوات الجيش الليبى مستمرة فى عملية تحرير بنغازى، وإن الوضع يمضى إلى الأفضل.

وأشار إلى وجود نقص فى المواد الغذائية والأدوية والأطقم الطبية فى المستشفيات، مضيفاً بأن المسئول الصحى "على برق" قدم تقريراً لمجلس النواب خلال الأيام الماضية، استعرض من خلاله الحالة العامة المستشفيات.

ووصف العريبى التقرير "بالجيد" إلا أن المسئول الصحى ابان الحاجة الماسة لتوفير الممرات الآمنة للأطقم الطبية، وحماية المستشفيات ، مضيفاً بأن تواصلاً تم مع قوات الجيش بهذا الخصوص.

وكشف النقاب عن أن زيارة النّواب الأخيرة لمنطقة "بنينا" بينت بأن أكثر من مئة منزل تعرض للهدم، و وصف الوضع بـ "الكارثي"، إضافة لنزوح عدد كبير من سكان المنطقة، مشيرا إلى أن حكومة الأزمة تواصلت مع أهالى المنطقة وأعيانها لحصر الأضرار، وإعادة المؤسسات المتبقية، وتعويض السكان عما لحق بممتلكاتهم.

وأكد العريبى إن مجلس النّواب والحكومة تتابع الأوضاع فى بنغازى عن كثب، وتقوم بواجبها على أكمل وجه حتى يتم تأمين بنغازى بالكامل.

ودعا أهالى بنغازى للتعاون مع الجيش لتطهير المدينة، ودعا الأطراف المسلحة إلى إلقاء السلاح والرضوخ للدولة.

يشار إلى أن مدينة بنغازى تشهد معاركاً وقصفاً جوياً فى عدد من المناطق، بين قوات الجيش الليبى التابعة لعملية الكرامة بقيادة اللواء المتقاعد خليفة حفتر من جهة، ومجلس ثوار بنغازى من جهة أخرى فى عملية أطلق عليها "تحرير بنغازي" من المتشددين- حسب وصف حفتر.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة