أكرم القصاص - علا الشافعي

"المركزى التونسى" يحدد ضوابط فتح الحسابات البنكية الخاصة بالانتخابات

الجمعة، 31 أكتوبر 2014 12:10 ص
"المركزى التونسى" يحدد ضوابط فتح الحسابات البنكية الخاصة بالانتخابات البنك المركزى التونسي
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حدد البنك المركزى التونسى شروط وضوابط فتح الحسابات البنكية الخاصة بالحملات الانتخابية للمرشحين للانتخابات الرئاسية المقرر إجراء جولتها الأولى فى 23 نوفمبر المقبل.

وأوضح البنك المركزى فى منشور أصدره أنه يتعين على البنوك فتح حساب وحيد خاص بالحملة الانتخابية لكل مرشح فى الانتخابات الرئاسية يتولى فتحه وغلقه المرشح وذلك بالفرع الذى يختاره حيث يحظر على المرشح فتح أكثر من حساب بنكى.

ويتولى الوكيل المالى للمرشح فى الانتخابات الرئاسية تسيير الحساب الخاص بالحملة والتصرف فيه طبقًا للاجراءات الجارى بها العمل.

وحدد البنك المركزى موردين دون سواهما لتمويل الحساب، المورد الأول ينحصر فى التحويلات بالدينار من ميزانية الدولة المخصصة للمرشح من التمويل العمومى للحملة الانتخابية، ومن الحسابات الداخلية للمرشح فى الانتخابات الرئاسية بعنوان التمويل الذاتى، أو التحويلات بالدينار من الحسابات الداخلية للأشخاص الطبيعيين التونسيين المقيمين بعنوان التمويل الخاص بالحملة الانتخابية للمرشح للرئاسية، ويحظر تمويل التونسيين المقيمين بالخارج للمرشح فى الانتخابات الرئاسية سواء تعلق الأمر بتمويل ذاتى أو تمويل خاص.

كما منع المنشور قبول التحويلات من الجهات المعنوية بجميع أصنافها بما فى ذلك الأحزاب السياسية والأشخاص الطبيعيين الأجانب حتى وإن كانوا مقيمين بتونس أو كان مصدر دخلهم تونسيًا.

ويتمثل المورد الثانى من التمويل فى المبالغ المالية التى يودعها الوكيل المالى للمرشح للانتخابات الرئاسية بعنوان التمويل الذاتى أو التمويل الخاص نقدا أو بواسطة شيكات.

وتنطلق الانتخابات الرئاسية فى تونس التى تقدم إليها 27 مرشحًا يوم الأحد 23 نوفمبر 2014 فى دورتها الأولى ويوم 28 ديسمبر 2014 إذا تم اللجوء إلى دورة ثانية للإعادة.












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة