أكرم القصاص - علا الشافعي

اليوم.."التعليم" تغلق باب التظلمات للمستبعدين من الـ30 ألف وظيفة.. وعقد الامتحانات منتصف نوفمبر المقبل.. ومدة الامتحان من 10 إلى 12 يومًا.. أبو النصر: لدينا عجز وصل لـ 150 ألف معلم

الجمعة، 31 أكتوبر 2014 02:10 م
اليوم.."التعليم" تغلق باب التظلمات للمستبعدين من الـ30 ألف وظيفة.. وعقد الامتحانات منتصف نوفمبر المقبل.. ومدة الامتحان من 10 إلى 12 يومًا.. أبو النصر: لدينا عجز وصل لـ 150 ألف معلم محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تغلق وزارة التربية والتعليم باب التظلمات للمستبعدين من الـ"30 ألف وظيفة" مساء اليوم الجمعة، وذلك بعد فتح الباب منذ الأحد الماضى.

وقال مصدر فى تصريح لـ" اليوم السابع" إنه تم غلق باب تدقيق البيانات لـ750 ألف متقدم مساء أمس الخميس، لافتا إلى أنه تم الانتهاء من تدقيق بيانات المتقدمين بالتأكيد على المحافظة والرقم القومى.

وكشف المصدر عن أنه من المتوقع أن تبدأ الامتحانات منتصف نوفمبر الجارى، مؤكدا أنه بعد غلق الباب اليوم سيتم ترتيب بيانات المتقدمين وحصر الأسماء النهائية التى تختبر، بالإضافة إلى تحديد فترة أسبوع لإرسال رسائل للمتقدمين علامهم بمكان وموعد الاختبار واسم اللجنة.

كانت الوزارة فتحت باب تدقيق البيانات، خلال الفترة الماضية بعد استبعاد ما يقرب من مليون متقدم لم تتوفر فيهم شروط المسابقة، وأهمها الحصول على مؤهل تربوى، كما فتحت الوزارة باب التظلمات لمنح فرصة للحاصلين على المؤهل التربوى، الذين لم يتمكنوا من التسجيل بسبب وجود خطأ فى البيانات.

من جانبه قال الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم إن نسبة العجز فى التخصصات على مستوى مدارس الجمهورية وصلت إلى 150 ألف معلم، وبالتالى ستكون الأولوية للمواد الدراسية، مثل الكيمياء والفيزياء واللغة العربية.

وأضاف أن الامتحانات تستغرق مدة من 10 إلى 12 يوما، على أن يتم عقد فترتين للامتحانات صباحية وأخرى مسائية بمعدل 60 ألف متقدم يتم امتحانهم يوميا، مؤكدا أن المعيار الأساسى لاختيار الـ"30 ألف معلم" فقط سيكون طبقا للمعايير التى نص عليها القانون، وهى الأعلى تقديرا والأكبر سنا والحاصل على درجة علمية أعلى من المؤهل "الماجستير والدكتوراة".

وتم الانتهاء من وضع الأسئلة عن طريق المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى، بالإضافة إلى وضع نماذج مختلفة منها بحيث إن الامتحان الذى يؤديه المعلمون فى اليوم الأول سيتم إلغاؤه باقى الأيام، كما أن الامتحان فى نفس التخصص يتضمن أسئلة مختلفة من ممتحن لآخر.

وستكون أسئلة الامتحانات، حسبما أعلنت الوزارة، عبارة عن اختيار من متعدد وصواب وخطأ، على أن يمتحن المتقدم فى 4 امتحانات وهى التخصص والتربوى واللغة الإنجليزية والحاسب الآلى، مع مقترح بتخصيص 60% من درجة الامتحان للتخصص و20% للتربوى، و10% للحاسب الآلى و10% للغة الإنجليزية.

وتم إلغاء المقابلة الشخصية فى امتحانات المتقدمين لشغل الوظيفة، منعًا للمحسوبية والمجاملة، موضحًا أنها ستقتصر فقط على الامتحانات التى تجرى للمتقدمين.

وعن المرحلة التى تعقب الامتحانات، فإن الوزارة ترسل الأسماء المقبولة نهائيا إلى المديريات التعليمية بعد تحديد احتياجات كل مديرية على أن تقوم كل مديرية بدورها فى استلام مسوغات التعيين، لمطابقتها مع مؤهل المعلم الذى دونه على موقع الوزارة للتأكد من أنه مطابق له على أن يتم تسليمهم العمل بعد ذلك.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد البستانى

اقتراح

عدد الردود 0

بواسطة:

موسى

العجز 150ألف معلم والمطلوب 30 ألف ... مش فاهمها

عدد الردود 0

بواسطة:

موسى

العجز 150ألف معلم والمطلوب 30 ألف ... مش فاهمها

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد البستانى

سياسة سيادة الوزير...

عدد الردود 0

بواسطة:

AHMED

يعني الأقدمية ولا التقدير؟

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد الحليم

ين تربوي علشان يبقى فيه عدل ولا ايه ياحكومه

عدد الردود 0

بواسطة:

اميرة احمد محمدالنجار

الخريجين القدامى واخر فرصة لديهم

عدد الردود 0

بواسطة:

AHMED

تعيين القديم أولى ويجب أن يكون هو الأساس

عدد الردود 0

بواسطة:

راغب السعيد

وزير تعليم آخر الزمان !!!

عدد الردود 0

بواسطة:

علاء الدين

وزير التصريحات

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة