بالصور.. لقطات نادرة من تاريخ مصر الحديث..القاهرة تتزين لتتويج الملك فاروق..وقصر البارون تحفة معمارية وسط الصحراء.. ميدان التحرير على غرار الشانزليزيه.. وأسد قصر النيل فى الهواء..ومحمد نجيب بصحبة كلبه

الجمعة، 31 أكتوبر 2014 07:09 م
بالصور.. لقطات نادرة من تاريخ مصر الحديث..القاهرة تتزين لتتويج الملك فاروق..وقصر البارون تحفة معمارية وسط الصحراء.. ميدان التحرير على غرار الشانزليزيه.. وأسد قصر النيل فى الهواء..ومحمد نجيب بصحبة كلبه محمد نجيب بصحبة كلبه
كتب حسن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يمتلئ التاريخ الحديث لمصر بالعديد من المشاهد والمواقف التى تجعلنا نفخر بعظمة هذه البلد وقليل منا من يهتم أو يبحث فى هذا التاريخ، ويستعرض التقرير التالى عددًا من الصور التى تبين أماكن ومواقف من تاريخ هذا البلد، ربما يراها البعض للمرة الأولى.
 مراسم تتويج الملك فاروق <br>
مراسم تتويج الملك فاروق

بعد وفاة الملك فؤاد فى عام 1936 أصبح ولى العهد الملك فاروق هو الحاكم الرسمى للبلاد، ولكن كانت هناك عقبة تحول دون تنصيب الملك الشاب وهى أن عمر الملك وقتها كان 16 عاما، فتم تعيين مجلس وصاية على الملك لحين بلوغه سن الـ18 وبعدها تم تنصيبه ملك على مصر وتزينت وقتها القاهرة وخرج موكب الملك من قصر عابدين ليطوف شوارع المحروسة احتفالا به.



قصر البارون وحيدا وسط الصحراء
قصر البارون وحيدا وسط الصحراء

 مراحل بناء قصر البارون<br>
مراحل بناء قصر البارون

قصر البارون "إمبان" وحيدا فى الصحراء

يعتبر قصر البارون تحفة معمارية بكل المقاييس، حيث تم بناء القصر بالكامل على مجموعة من التروس التى تجعل من القصر يدور بصورة كاملة، ليرى من يقف فى شرفة القصر كل ما حوله، وشيد القصر فى أواخر القرن التاسع عشر وامتلكه البارون البلجيكى إمبان.
 قديمة لاستاد القاهرة من أعلى

صورة قديمة لاستاد القاهرة من أعلى

نادرة لاستاد الاسكندرية

صورة نادرة لاستاد الاسكندرية

استادا القاهرة والإسكندرية

أنشئ استاد القاهرة فى عام 1958 فى عهد الزعيم جمال عبد الناصر، وكان يطلق عليه وقتها "استاد ناصر" ليكون الاستاد الرسمى لمنتخب مصر القومى، وتم تجديد الاستاد 2004 حتى يصل إلى الشكل الذى هو عليه الآن.
يعد استاد الاسكندرية أقدم استاد فى مصر، حيث تم بناؤه فى عام 1929 وهو الملعب الرسمى لنادى الاتحاد السكندرى، ويتميز الاستاد بكونه أول ستاد عربى يشهد تركيب أبراج إنارة بداخله.

ميدان التحرير
ميدان التحرير "أيام العز"

ميدان التحرير
أنشأه الخديوى إسماعيل وأطلق عليه ميدان الإسماعيلية نسبة له، وحرص على أن يكون تصميمه مقاربا لتصميم ميدان الشانزلزيه بفرنسا، وتم تغيير اسمه لميدان التحرير عقب ثورة 1919 نسبة للمظاهرات التى تجمعت به للمطالبة بالتحرر من الاستعمار ثم تأكد هذا الاسم بعد ثورة 1952.
 أسد قصر النيل معلق فى الهواء أثناء نقله لمكانه <br>
أسد قصر النيل معلق فى الهواء أثناء نقله لمكانه

كوبرى قصر النيل
أصدر الخديوى إسماعيل قرارا ببناء كوبرى يربط بين القاهرة والجزيرة المقابلة لها، وتم بدء البناء فيه عام 1869، وانتهى البناء فى عام 1871 وأطلق اسم كوبرى قصر النيل نسبة لقصر الأميرة زينب الذى كان يقع على النيل مباشرة أمام الكوبرى، وتم إعادة تجديد الكوبرى فى عهد الملك فؤاد ويتميز الكوبرى بـ4 تماثيل لأسود موزعين على جانبى الكوبرى.
 أثار حريق القاهرة على أحد المحلات<br>
أثار حريق القاهرة على أحد المحلات

سينما مترو بعد حريق القاهرة<br>
سينما مترو بعد حريق القاهرة

حريق القاهرة
اندلع حريق القاهرة فى 26 يناير عام 1952، حيث التهم الحريق عددا كبيرا من المحال التجارية والفنادق بمنطقة وسط البلد، وسقط عدد كبير من الضحايا المصابين خلال تلك الحادثة.
الرئيس محمد نجيب وصديقه الوفى على فراش الموت<br>
الرئيس محمد نجيب وصديقه الوفى على فراش الموت

الرئيس محمد نجيب والكلب صديقه الوفى
بعد نجاح ثورة 1952 عين محمد نجيب كأول رئيس لجمهورية مصر العربية واستمر فى حكم البلاد قرابة العام، ولكن سرعان ما عزله مجلس قيادة الثورة وتم وضعه تحت الإقامة الجبرية هو وأسرته داخل منزله لمدة 30 سنة ومنعه من مقابلة أى شخص خارج نطاق الأسرة إلى أن توفى فى عام 1984.


موضوعات متعلقة..


بالصور.. السينما فن الخدع البصرية.. ننشر مشاهد من الأفلام العالمية قبل وبعد إضافة المؤثرات.. أبرزها "Godzilla" و"Life of Pi".. وأنجلينا تبدع فى "Maleficent".. وساندرا بلوك تحتل الفضاء فى "Gravity"










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة