أكرم القصاص - علا الشافعي

تناول "الحليب والبيض والفول" يمنع تخلخل عظام الأطفال

الجمعة، 31 أكتوبر 2014 02:14 ص
تناول "الحليب والبيض والفول" يمنع تخلخل عظام الأطفال يجب على الأم الاهتمام بإعطاء ابنها قدر الإمكان فيتامين "د"
كتبت أسماء عبد العزيز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعد تخلخل العظام الأطفال من الأمراض التى قد لا تدركها العديد من الأمهات، فهذه الإصابة تؤثر على عظام الأطفال وتسبب الهشاشة، وهناك عدد من العوامل التى تؤدى لهذا المرض كالتهاب المفصل الرئوى، ما يؤثر على عظامه.

تقول الدكتورة نورا سامح أخصائية العظام قائلة: من العوامل التى تمثل خطورة كبيرة وتؤثر على الطفل تلك المتعلقة بسوء التغذية، حيث إنها تؤثر على العظام كما أن تناول الأدوية التى تحتوى على الكورتيزون ونقص المناعة لدى الطفل تؤثر بشدة على العظام وتؤدى لتخلخلها.

وتشير إلى أن الأم يجب أن تهتم بإعطاء ابنها بقدر الإمكان فيتامين "د" لأنه من الفيتامينات المهمة لنمو الجسم بجانب الإكثار من تناول الكالسيوم مع تدريب الطفل على ممارسة الرياضة والحفاظ على الوزن المثالى للطفل مع ضرورة تناول الكميات اللازمة من الكالسيوم وفيتامين د، فخلخلة العظام حالة مرضية تصيب الأبناء الصغار وتؤثر عليهم ما يتطلب من الأم المتابعة المستمرة للحالة الصحية للطفل.

وتؤكد أن الأخطاء التى تقابل الأمهات هو الإكثار من إعطاء الطفل المشروبات الغازية مع عدم مد جسمه بالمشروبات اللازمة التى تكون مفيدة له كالكاكاو والنعناع والبيض والفول فتلك المأكولات لها أثر كبير فى تقوية العظام.

وتحذر من تناول الأطفال للشيبسى وغيرها من المأكولات التى تضر جسمه والتى تؤثر تأثير سلبى عليه.

اليوم السابع يستقبل استشاراتكم الطبية على إيميل health@youm7.com








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

اشرف

ممارسة الرياضة وتأثيرها على عظام الأطفال

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة