أكرم القصاص - علا الشافعي

جمارك سفاجا تحبط تهريب 300 كجم "عاج" محظور استيراده قادم من السعودية

الجمعة، 31 أكتوبر 2014 10:17 م
جمارك سفاجا تحبط تهريب 300 كجم "عاج" محظور استيراده قادم من السعودية جانب من الضبطية مع موظفى الجمارك
كتبت: منى ضياء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أحبط رجال الجمارك بميناء سفاجا بالتعاون مع سلطات مباحث الميناء اليوم الجمعة، محاولة تهريب 300 كجم من خام العاج المستخرج من أنياب الأفيال والمحظور دخوله البلاد، داخل حاوية أمتعة شخصية قادمة من السعودية.

وقال بيان صادر عن "ائتلاف شباب الجمارك ضد الفساد" مساء اليوم، أنه تم ضبط المهربات داخل شاحنة تحمل رقم 2918/1742 والمحملة بمشمول البوليصة رقم 27 أ،ب،ج والمشمول عبارة عن أمتعة شخصية واردة من المملكة العربية السعودية، والتى تعد اكبر كمية مضبوطة من العام بمصر.
وبلغت قيمة المضبوطات بتقدير أولى حوالى 3 ملايين جنيه وبإجمالى تعويض جمركى قدره ضعف قيمة المهربات أى 6 ملايين جنيه، حيث يعد العاج من الأصناف المحظور دخولها للبلاد.

وقال البيان أن ضعاف النفوس من أصحاب مكاتب شحن الأمتعة الشخصية ووكلائهم فى مصر استغلوا حالة الانفلات الأمنى فى الفترة الماضية، واعتادوا تهريب مثل هذه الأصناف داخل الأمتعة الشخصية للمغتربين بالخارج، إلا أن يقظة رجال جمارك سفاجا وروح العمل الجديدة التى يعمل بها جمرك سفاجا أسفرت عن ضبط أكثر من 150 محضر وهو يوازى ثلاثة أضعاف ما تم ضبطه بالعام الماضى بالكامل، يوحى ببداية عصر جديد فى جمرك سفاجا على حد تعبير البيان.

وطالب موظفو جمرك سفاجا، من رئيس مصلحة الجمارك الدكتور مجدى عبد العزيز، سرعة الانتهاء من مناقصة توريد وتركيب أجهزة جديدة للفحص بالأشعة والتى ستقضى على أكثر من 80% من عمليات التهريب.

ووجه العاملون نداء إلى وزير النقل بإصدار تعليماته بسرعة الانتهاء من أعمال التطوير بالميناء وتجهيز ساحات الكشف بمظلات معدنية، وذلك لمساعدة رجال الجمارك فى أداء عملهم على أحسن وجه.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد عبدالودود محمد السيد

البحر الاحمر - سفاجا - محاسب ببنك القاهره

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة