أكرم القصاص - علا الشافعي

دراسة أمريكية: الطعام منخفض الكربوهيدرات يساعد فى السيطرة على الصرع

الجمعة، 31 أكتوبر 2014 11:11 ص
دراسة أمريكية: الطعام منخفض الكربوهيدرات يساعد فى السيطرة على الصرع صورة أرشيفية
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشار بحث جديد أشرف عليه باحثون أمريكيون، إلى أن تناول الأطعمة منخفضة الكربوهيدرات، ضمن نظام غذائى عالى الدهون يساعد فى السيطرة على مرض الصرع الذى يصعب علاجه، وفقاً لموقع "هيلث نيوز".

وقال الباحث المشارك فى الدراسة بافيل كلاين من الأكاديمية الأمريكية لعلم الأعصاب، إننا بحاجة إلى علاجات جديدة للـ35% المصابين بالصرع الذين لا تؤثر بهم أدوية الصرع الأخرى.

فى إجراء الاستعراض، قام الباحثون بتحليل 5 دراسات عن النظام الغذائى الكيتوجينيك الذى تم تطبيقه على 47 شخصاً، حيث إن حمية الكيتوجينيك تتكون من نسبة عالى من الدهون مع نسبة منخفضة من الكربوهيدرات، بنسبة 4/1.

واستعرض الباحثون أيضا 5 دراسات أخرى استخدمت حمية اتكينز المعدلة، والتى طبقت على 85 شخصاً، حيث إن حمية إتكينز تحتوى على كمية معتدلة من الدهون والكربوهيدرات، بنسبة 1/1.

ووجد الباحثون أن 35% من المرضى الذين اتبعوا حمية الكيتوجينيك قد انخفض لديهم نوبات الصرع الذين يتعرضون لديها بنسبة 50% أو أكثر، وغالباً ما شهدت المرضى فقدان الوزن، وليس زيادة الوزن.

وأضاف كلاين أن الأشخاص الذين يعانون من الصرع يجب عليهم أن يفهموا آلية عمل النظام الغذائى الكيتوجينيك، بالإضافة إلى عدم التوقف عنه على المدى الطويل وذلك لتقليل ظهور الأعراض والسيطرة على المرض.

ويتشرف اليوم السابع بتلقى أسئلتكم واستفساراتكم الطبية عبر الإيميل التالى: Health@youm7.com








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة