أكرم القصاص - علا الشافعي

"ستاندرد آند بورز"ترفع تصنيف الأردن الإئتمانى بالعملة المحلية لـ مستقر

الجمعة، 31 أكتوبر 2014 11:32 م
"ستاندرد آند بورز"ترفع تصنيف الأردن الإئتمانى بالعملة المحلية لـ مستقر العاهل الأردنى الملك عبد الله
عمان (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت وكالة التصنيف الائتمانى الدولية (ستاندرد آند بورز) اليوم الجمعة على أن الحكومة الأمريكية ودول الخليج تثقان فى قدرة الأردن على تنفيذ خططه وسياساته وسداد ديونه ، فيما لفتت إلى أن أكبر تحد يواجه الاقتصاد الأردنى ضمن الفترة المستقبلية هو حجم المديونية.

وقد رفعت الوكالة – فى تقرير لها اليوم - درجة تصنيف الأردن بالعملة المحلية من (- بى بى بي) إلى مستقر وذلك بسبب السياسات المالية السليمة التى اتبعتها الحكومة فى الفترة السابقة بحسب راى الوكالة..متوقعة أن يرتفع التصنيف الائتمانى للأردن إلى الإيجابى فى حال استمرت الحكومة بنهج السياسات الاقتصادية الإصلاحية ضمن فترة النظرة المستقبلية لثلاث سنوات القادمة.

وتعليقا على هذا التقرير..قال وزير المالية الأردنى الدكتور أمية طوقان - فى برنامج (ستون دقيقة) على التلفزيون الأردنى الليلة - إن ارتفاع التصنيف الائتمانى للأردن سينعكس على تقليل المديونية وانخفاض تكاليف الاقتراض الداخلى والخارجى بالإضافة إلى الإيجابية التى سيحظى بها الاقتصاد الأردنى من قبل المستثمرين والمؤسسات الدولية.

وأكد طوقان على ضرورة الإبقاء على نهج السياسات الاقتصادية السليمة وعدم الرجوع عنها وهذا ما ركزت عليه الحكومة خلال إعدادها لقانون الموازنة 2015 والذى أبقت فيه على مستويات الإنفاق خلال الأعوام (2015 – 2016 - 2017) نفس مستويات الإنفاق للعام الحالى عند 96ر8 مليار دينار أردني.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة