صحافة القاهرة: السيسى يوافق على شراء طن الأرز من الفلاحين بـ2050 جنيها.. الإخوان تستولى على إدارة مدرسة مصرية بقطر وتهدد عقول الطلاب.. القوات المسلحة: سنقضى على الإرهاب.. إسرائيل تعربد فى "الأقصى"

الجمعة، 31 أكتوبر 2014 02:26 ص
صحافة القاهرة: السيسى يوافق على شراء طن الأرز من الفلاحين بـ2050 جنيها.. الإخوان تستولى على إدارة مدرسة مصرية بقطر وتهدد عقول الطلاب.. القوات المسلحة: سنقضى على الإرهاب.. إسرائيل تعربد فى "الأقصى" صحافة محلية
كتب عبد الوهاب الجندى - أحمد عبد الرحمن - إبراهيم حسان - محسن شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ضبط خلية إرهابية تمولها قيادات إخوانية هاربة فى قطر، انتهاء 50% من الحفر الجاف بعد 84 يوما فقط، الرئيس يتسلم تقارير "تقصى 30 يونيو" عن أحداث بعد الثورة الأربعاء المقبل، مستشار "محلب": صدور قانون "تقسيم الدوائر" خلال شهر، كان هذا أبرز ما تناولته صحافة القاهرة الصادرة صباح اليوم الجمعة.



أعلن المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية السفير علاء يوسف أن الرئيس عبد الفتاح السيسى وافق على مقترح تقدم به وزير الزراعة بشراء الأرز من الفلاحين، حيث تم تحديد سعر الطن بـ2050 جنيهاً، مشيراً إلى أن الرئيس وجه خلال لقائه بالوزير الدكتور عادل البلتاجى أمس بتوفير التمويل اللازم لقيام وزارة التموين بشراء المحصول من المزارعين، كما أصدر الرئيس تكليفاته بتقديم دعم مالى مباشر لمزارعى القطن، وذلك بواقع 1400 جنيه للفدان.

منذ نجاح المصريين فى الإطاحة بحكم جماعة الإخوان الإرهابية عبر ثورة 30 يونيو، ودولة قطر تتخذ مواقف عدائية صريحة ضد مصر، وتأوى قيادات الجماعة الهاربين وتمنحهم مساحات واسعة فى إعلام الدوحة خاصة على شاشة قناة "الجزيرة" لبث سمومهم وترويج مزاعمهم ضد الثورة المصرية، لكن الجديد أن الخطر القطرى طال وبشكل مباشر أسراً مصرية تعيش فى الدوحة، وذلك عبر إخضاع "المدرسة المصرية للغات فى قطر" لإدارة عدد من القيادات الإخوانية الهاربة، بما يتيح لهم العمل على تشويه عقول أكثر من 2500 طالب مصرى يتعلمون فى هذه المدرسة بمراحلها التعليمية المختلفة، بتدريس المزاعم ضد الثورة المصرية.

طوارئ فى اجتماع "الأعلى للجامعات" بعين شمس.. وتشديدات أمنية بـ"الأزهر"

قائمة "إيميلات" الإخوان لتجنيد الشباب المصرى فى سوريا

وفد من الفنانين يزور المصابين بـ"المعادى العسكرى"

"الزراعة" توفر تقاوى 7 محاصيل شتوية منها 16 صنفاً للقمح



أكد الفريق محمود حجازى، رئيس أركان القوات المسلحة، أمس أن القوات المسلحة تنفذ جميع الإجراءات المتعلقة بالإستراتيجية الأمنية التى صدق عليها مجلس الدفاع الوطنى لمحاصرة العناصر التكفيرية والقضاء عليها تماما فى سيناء، جاء ذلك خلال تفقده وحدات الجيش والشرطة المتمركزة فى سيناء وقد تفقد رئيس الأركان أعمال التجهيز الهندسى لعدد من الكمائن والنقاط الأمنية على الطرق والمحاور الرئيسية بسيناء، والاطمئنان على الأحوال المعيشية والإدارية للعناصر المشاركة فى الحملات الأمنية وأشاد بالروح المعنوية العالية وإصرار القوات على الوفاء بالمهام المقدسة المكلفة بها فى حماية الشعب المصرى، والتصدى لقوى التطرف والإرهاب مما قدموا من تضحيات.

ألقت أجهزة الامن القبض على ستة أعضاء من جماعة الإخوان الإرهابية منهم ثلاث سيدات يشكلون خلية تتولى تنظيم المظاهرات وتمويل الشبان العاطلين، وتشجيعهم على استهداف رجال الجيش والشرطة والمرافق العامة، واعترف أعضاء الخلية خلال التحقيقات بتلقى تحويلات مالية من ثلاث قيادات إخوانية هاربة فى قطر، وأكدوا أنهم يتلقون هذه الأموال بصورة منتظمة شهريا بغرض تغطية تكاليف المظاهرات وأعمال العنف والشغب.

تنفيذ الحكم بحل "تحالف دعم الشرعية.

2050 جنيها لطن الأرز.. و1400 دعما لفدان القطن

رئيس الوزراء: الحكومة مستمرة فى إزالة عوائق جذب الاستثمارات

وزير العدالة الانتقالية: تقسيم الدوائر سيراعى المحافظات الحدودية والفئات المهمشة



أعلن اللواء أركان حرب كامل الوزيرى رئيس هيئة أركان الهيئة الهندسية للقوات المسلحة أنه مع نهاية الأسبوع المقبل سيتم الانتهاء من 50% من نسب الحفر الجاف بمشروع قناة السويس الجديدة، الذى سيتم تنفيذه بطول 39 كيلو مترا، من البلاح شمالا حتى الدفرسوار جنوبا بجانب 4 كيلو مترات هى جملة أطوال 4 قنوات اتصال بين مجرى القناة القديم والجديد، وأوضح الوزيرى خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده بموقع حفر قناة الاتصال الرابعة بالكيلو 95 بمنطقة الدفرسوار أن المشروع شهد فى أقل من 3 أشهر وتحديدا 84 يوما منذ إعطاء إشارة البدء للمشروع إنجاز العديد من الأعمال.

طالبت وزارة الخارجية المصريين الموجودين بالسعودية بعدم مخالفة أنظمة العمل والزيارة والحج والعمرة المعمول بها فى المملكة والالتزام بمواعيد وتعليمات التأشيرات، التى حصلوا عليها وتجنب أى سلوك مخالف قد يجعلهم عرضة للإيقاف أو السجن أو فقد الوظيفة والترحيل، وحذر السفير عمرو معوض مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين بالخارج المواطنين المسافرين إلى السعودية من حمل أى مواد أو أقراص مخدرة حتى لو كانت بغرض العلاج.

أستراليا ترحب باستيراد الاسمدة المصرية

قرار جهورى بنقل 7 من العاملين بالمخابرات لوظائف مدنية

وزير الخارجية يستقبل رئيس الائتلاف الوطنى السورى



بلغ التصعيد الإسرائيلى فى القدس المحتلة والمسجد الأقصى ذروته، أمس، وأغلقت قوات الاحتلال المسجد الأقصى بشكل كامل إلى أجل غير مسمى، لأول مرة منذ احتلالها القدس عام 1967، ومنعت الفلسطينيين من دخوله، فاضطروا إلى أداء الصلاة خارجه، وعززت شرطة الاحتلال انتشارها فى أنحاء البلاد، وأرسلت تعزيزات عسكرية إلى القدس المحتلة، والضفة الغربية، بعد أن اغتالت القيادى فى حركة الجهاد الفلسطينى، معتز حجازى، وهو أسير أطلق سراحه فى 2012، بتهمة إطلاق النار على الحاخام اليهودى المتطرف، يهودا جليك، قائد عمليات اقتحام الأقصى".

التقى وفد من "تحالف التيار الديمقراطى"، الذى يضم 6 أحزاب، أبرزها الدستور، والكرامة، والتحالف الشعبى، باللواء رفعت قمصان، مستشار رئيس الوزراء لشئون الانتخابات، الخميس، لعرض مقترحاتهم لمشروع قانون تقسيم الدوائر، وحضر الاجتماع جورج إسحاق، عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان، والدكتور سمير عليش، المفكر السياسى، وجمال غيطاس، الكاتب الصحفى والباحث السياسى، ومها عبدالناصر، القيادية بحزب المصرى الديمقراطى، فيما غاب رؤساء أحزاب التحالف، الذين فوضوا "إسحاق" لتمثيلهم فى الاجتماع، وقال "إسحاق" إن اللواء رفعت قمصان أبلغهم بأن قانون تقسيم الدوائر سيصدر خلال شهر على الأكثر، بعد طرح مسودته للحوار المجتمعى لمدة 3 أسابيع، للاتفاق على صيغته النهائية مع الأحزاب والقوى السياسية، تمهيداً لصدوره بتوافق مجتمعى.

انتهاء حفر 50% من القناة الجديدة خلال أيام

إخوان "المولوتوف" يحرقون الجامعات

حصار الإرهاب فى سيناء.. ورئيس الأركان يقود المعركة فى الميدان

"حقائق 30 يونيو": حددنا المسئولين عن أحداث "رابعة"



علمت "الشروق" من مصادر وزارية فى اللجنة، التى أعلنها رئيس الوزراء إبراهيم محلب، لاسترداد الأراضى المغتصبة، أن هناك حصرا كاملا للأراضى سواء على طريق مصر إسكندرية الصحراوى، أو القاهرة، وقالت المصادر لـ"الشروق": التقييم المبدئى للحكومة يشير إلى أن قيمة هذه الأراضى قد تزيد على 94 مليار جنيه، وتابع: "قمنا بعمل مسح وتصوير جوى واستخدام الأقمار الصناعية ونعلم مساحتها بالمتر وما بهذه الأراضى شجرة شجرة، ولن يستطيع أى منهم التهرب".

انتهت لجنة تقصى حقائق أحداث 30 يونيو، من كتابة ثلثى تقريرها النهائى، على أن ترسل ملفات أحداث "الحرس الجمهورى والمنصة وفض اعتصامى رابعة العدوية والنهضة وحرق الكنائس" إلى الرئاسة، الأربعاء 5 نوفمبر المقبل، وقال نائب رئيس اللجنة إسكندر غطاس، إن اللجنة سترسل باقى ملفات التقرير، والمتعلقة بأحداث العنف فى المحافظات والإرهاب فى سيناء، قبل 15 نوفمبر المقبل، ولفت فى تصريحات للمحررين البرلمانيين، أمس، إلى أن اللجنة عنونت تقريرها باسم "تقصى الحقائق فى أحداث 30 يونيو، بوصفها لجنة محايدة، ولن يكون أشبه بعنوان منظمة "هيومان رايتس واتش"، الذى جاء بمثابة عريضة اتهام ضد السلطات المصرية، وليس تقريرا لتقصى الحقائق.

متهم فى "خلية السويس" للمحكمة: كيف أنضم لجماعة إرهابية فى سن 14 عاماً

براءة 26 من "الوايت نايتس".. واستئناف النيابة يمنع الإفراج عنهم

شيوخ القبائل يتفهمون "الإخلاء".. والسيسى يوصى بأهل سيناء خيراً

إسرائيل تغلق الأقصى لأول مرة فى التاريخ








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة