أكرم القصاص - علا الشافعي

عائلة الشهيد التونسى "بلعيد" تقاضى قناة الجزيرة لبثها فيديو مسيئا له

الجمعة، 31 أكتوبر 2014 01:35 م
عائلة الشهيد التونسى "بلعيد" تقاضى قناة الجزيرة لبثها فيديو مسيئا له الشهيد التونسى "شكرى بلعيد"
تونس (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال قيادى بحزب الوطنيين الديمقراطيين بتونس وشقيق الأمين العام السابق للحزب، السياسى الراحل شكرى بلعيد، إنه سيتم رفع دعوى قضائية ضد قناة الجزيرة القطرية غداة إذاعتها لشريط وثائقى مسيئ أخلاقيا له، حسب رأيه.

وقال القيادى عبد المجيد بلعيد اليوم الجمعة إن "عائلة الشهيد شكرى بلعيد وحزبه الوطنيين الديمقراطيين باشروا إجراءات لرفع دعوى قضائية ضد القناة القطرية الداعمة للإخوان المسلمين"، وأشار القيادى إلى أن الجبهة الشعبية التى تضم 12 حزبا من اليسار ستتقدم هى الأخرى بدعوى قضائية ضد القناة.

وكانت القناة بثت أمس شريطا وثائقيا تضمن تحقيقا استقصائيا حول اغتيال السياسى شكرى بلعيد بعد نحو سنتين من رحيله وقامت بنشره قبل ذلك على موقعها الإلكترونى.

وأوضح بلعيد "الشريط اعتمد على تصريحات لصحفى محسوب على حزب حركة النهضة الإسلامية وكشف عن مستوى منحط أخلاقيا ومسيئا لحرمة الشهيد بتوجيهه اتهاما مباشرا لزوجته"، وأضاف "الهدف كان تغيير وجهة القضية وتوريط رجال أعمال ولحزب نداء تونس وتلميع صورة حركة النهضة".

ولا تزال حادثة اغتيال السياسى شكرى بلعيد بالرصاص أمام مقر سكنه فى فبراير 2013 خلال فترة حكم التحالف السابق بقيادة حركة النهضة، لغزا أمنيا وسياسيا.

وكشفت تحقيقات أجهزة الأمن عن ضلوع عناصر إرهابية من تنظيم أنصار الشريعة المحظور فى عملية الاغتيال.

لكن هيئة الدفاع عن بلعيد تطالب بالكشف عن الجهات السياسية التى حرضت ومولت عملية الاغتيال وقدمت العون اللوجيستى ودعت القضاء إلى التحقيق مع 17 قياديا بوزارة الداخلية بما فى ذلك وزير الداخلية السابق على العريض أمين عام حركة النهضة، كمتهمين.

وقال بلعيد "موقفنا من الجهات المتواطئة فى القضية لا يزال هو نفسه".

وتنفى حركة النهضة أى علاقة لها بحادثة الاغتيال التى أحدثت اضطرابات فى الشارع التونسى أدت إلى استقالة حكومة حمادى الجبالى الأولى بعد انتخابات المجلس التأسيسى فى 2011 وتنصيب حكومة على العريض التى تنحت بدورها عن الحكم عقب اغتيال النائب محمد البراهيمى فى يوليو 2013.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

وجيه بدوي

الدورجاي عليك ياخنزيره بس صبرا

كفايه

عدد الردود 0

بواسطة:

حمدي محمود

رحم الله الجميع

عدد الردود 0

بواسطة:

هالة

يمهل ولايهمل

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد

إلي رقم 2

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة