أكرم القصاص - علا الشافعي

"عشان أنا بنت" تتبنى مواجهة العنف ضد المراهقات خلال عامها الثالث

الجمعة، 31 أكتوبر 2014 04:34 م
"عشان أنا بنت" تتبنى مواجهة العنف ضد المراهقات خلال عامها الثالث كورال مؤسسة "بناتى" أثناء الاحتفالية
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت هيئة "بلان الدولية" فى مصر القضية الرئيسية التى سيركز عليها العمل البرامجى لحملة "عشان أنا بنت" خلال عامها الثالث، وهو القضاء على العنف ضد المراهقات، وذلك خلال الاحتفالية الفنية التى نظمتها الهيئة أمس الخميس، فى مركز "درب 1718" للفنون المعاصرة، والتى تضمنت عروضًا فنية تتناول كل ما يخص الفتيات والسيدات من أحلام وطموحات، وكل ما يواجهنه من معوقات وتمييز وعنف.
كورال مؤسسة بناتى أثناء الاحتفالية
كورال مؤسسة بناتى أثناء الاحتفالية


شارك فى الاحتفالية المطربان "فاطمة عادل" و"محمد إسماعيل" مع فرقة "حبايبنا" وقدموا للجمهور العديد من الأغانى الفلكلورية التى تتناول جوانب مختلفة من حياة البنات والسيدات، والعلاقة بين الرجل والمرأة، كما شارك كورال مؤسسة "بناتى" بعدد من الفقرات الغنائية التى تلقى الضوء على التحديات التى تواجهها الفتيات، خاصة المهمشات منهن، وكذلك القدرات والإمكانات التى تتمتع بها الفتيات وتغير من خلالها حياتهن ومجتمعهن للأفضل.
تفاعل قوى من الجمهور مع فقرات الاحتفالية
تفاعل قوى من الجمهور مع فقرات الاحتفالية


واستمرت الاحتفالية مع الفرقة المسرحية الشابة "روبابيكيا"، والتى قدمت عروضًا مسرحية تفاعلية تتناول أبرز القضايا التى تواجه المصريات فى الوقت الراهن، مثل قضايا التحرش والعنف الأسرى وزواج القاصرات والحرمان من التعليم.
لجنة الاستقبال
لجنة الاستقبال


وتعقيبًا على الموضوعات التى اختارتها فرقة "روبابيكا" فى عروضها، أكدت "نشوى حبيب" مستشار النوع الاجتماعى بهيئة بلان مصر، أنه رغم الاستخدام الواسع لمصطلح المساواة بين الجنسين، والقوانين والتشريعات التى تعزز حقوق الفتيات والسيدات فى مصر، إلا أنه تظل هناك حاجة للقيام بالمزيد، فينبغى أن تتضافر كافة الجهود لمواجهة العادات والتقاليد السلبية والأسباب الجذرية للفقر والتى تعزز من التصنيفات النمطية للفتيات والسيدات وتؤدى لاستمرار تعرضهن لأشكال مختلفة من الانتهاكات.
المطربان فاطمة عادل ومحمد إسماعيل مع فرقة حبايبنا أثناء الاحتفالية
المطربان فاطمة عادل ومحمد إسماعيل مع فرقة حبايبنا أثناء الاحتفالية


يشار إلى أن الاحتفالية تأتى ضمن جهود هيئة "بلان" الدولية مصر لرفع الوعى العام بقضايا الفتيات والسيدات والدعوة إلى مشاركة الجميع فى مخاطبة تلك القضايا، إيمانا من الهيئة بأن تحقيق التنمية المستدامة والقضاء على الفقر، سيتحقق حين نتمكن من القضاء على التمييز ضد النساء وعدم المساواة فى النوع الاجتماعى.
	 نشوى حبيب مستشار النوع الاجتماعى بهيئة بلان مصر
نشوى حبيب مستشار النوع الاجتماعى بهيئة بلان مصر

ويذكر أن "بلان مصر" هى هيئة دولية تعمل فى مصر منذ قرابة السبعين عامًا، عملت خلالهم على تعزيز حقوق الطفل والأخذ بأيدى ملايين الأطفال خروجاً من الفقر، وهى هيئة مستقلة ليس لها أى انتماءات دينية أو سياسية أو حكومية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة