أكرم القصاص - علا الشافعي

فى احتفالية مولد إبراهيم الدسوقى بكفر الشيخ.. المفتى ووزير الأوقاف ومحافظا البحيرة وكفر الشيخ يؤدون صلاة الغائب على أرواح الشهداء.. مختار جمعة: حان الوقت لأن تحصل مصر على مقعد دائم بالأمم المتحدة

الجمعة، 31 أكتوبر 2014 02:52 م
فى احتفالية مولد إبراهيم الدسوقى بكفر الشيخ.. المفتى ووزير الأوقاف ومحافظا البحيرة وكفر الشيخ يؤدون صلاة الغائب على أرواح الشهداء.. مختار جمعة: حان الوقت لأن تحصل مصر على مقعد دائم بالأمم المتحدة جانب من اللقاء
كفر الشيخ – محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، إن ثورة 30 يونيو أعادت مكانة مصر وسط دول العالم، وحان الوقت لأن تحصل مصر على مقعد دائم بالأمم المتحدة، مؤكدًا أن مصر لم ولن تتخلى عن أمن الدول العربية.

وأضاف الوزير أن مكانة الأزهر مصونة عالميا بوسطيته التى ينبغى على علمائه التمسك بها، وأن يكونوا قدوة لعامة الناس، مشيرا إلى أنه تم إعداد أكبر خطة لإحلال وتجديد 732مسجدا وتجديد فرش المساجد بمليون متر سجاد بقيمة 600 مليون جنيه، مؤكدا أنه خلال هذا الأسبوع سيتم الانتهاء من 362 مسجد إحلال وتجديد، كما أكد أنه سيلتقى بالشركة المنفذة للإصلاحات والترميمات بمسجد العارف بالله إبراهيم الدسوقى والمتوقفة لإعادة أعمالها فورا.

وقال "جمعة" إنه يعد خريطة بكل أموال وممتلكات الأوقاف على مستوى مصر، مؤكدا أن هذه الحقوق لا تسقط بالتقادم والوزارة قادرة على استعادتها.

جاء ذلك خلال تواجده فى احتفالية مولد العارف بالله سيدى إبراهيم الدسوقى، بحضور الدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية والدكتور أحمد عمر هاشم والمستشار محمد عزت عجوة محافظ كفر الشيخ، واللواء مصطفى هدهود محافظ البحيرة والشيخ مظهر شاهين، حيث أدوا صلاة الغائب على أرواح شهداء سيناء.

فيما قال الدكتور أحمد عمر هاشم رئيس جامعة الأزهر الأسبق، إن شهر محرم يعيد لنا ذكرى الهجرة العطرة، حيث بدأ الرسول بدخول المدينة بقوله "يارب أدخلنى مدخل صدق"، مضيفا أن الرسول فى حجة الوداع حرم إراقة الدماء وحافظ عليه فى وثيقة المدينة من مسلمين وغير مسلمين، داعيا الله أن تكون مصر بلد أمن وأمان دائما.


أخبار متعلقة:


بالصور.. الآلاف يحتفلون بالليلة الختامية لمولد "الدسوقى"








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة